2024- 05 - 17   |   بحث في الموقع  
logo قتله بالقرب من المسجد قبل صلاة الجمعة وفرع المعلومات يلقي القبض عليه logo بعشرات الصواريخ… هكذا ردّ “حزب الله” على غارة النجارية logo مكاري وعلوش يتسلمان 15 حزمة معدات وقاية للصحافيين..من اليونيسكو logo بالصور: تظاهره لحزب التحرير دفاعاً عن النازحين السوريين logo شو الوضع؟ صورة إنمائية وسياسية معبّرة من دوما بحضور عربي وباسيل يلاقي بيان "الخماسية": انتخاب رئيس بالتوافق أو التنافس الديموقراطيَين ولبنان لا يستطيع البقاء في دوامة الحروب... logo "سكاي رايدر" تعطلّت... سقوط مسيّرة في الجولان! logo اسرائيل تزعم إطلاق نحو "75 قذيفة" صاروخية من لبنان (فيديو) logo إنقاذ جريحين تحت أنقاض غارة العدوسية!
كولومبيا تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل
2024-05-02 07:56:26


قال الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو الأربعاء، إنه سيقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بسبب تصرفاتها في غزة.
وقال بيترو أمام حشود في العاصمة بوغوتا: "هنا أمامكم، حكومة التغيير وحكومة رئيس الجمهورية تعلن أننا غداً سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة إسرائيل، لامتلاكها حكومة ورئيساً لديهما ميل للإبادة الجماعية".
وخرجت الحشود في مسيرة للاحتفال بعيد العمال ودعم إصلاحات بيترو الاجتماعية والاقتصادية. وأضاف بيترو أن الدول لا يمكنها أن تكون سلبية في مواجهة أحداث قطاع غزة.
وانتقد بترو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة، وطلب الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا التي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في محكمة العدل الدولية.
وكان الرئيس الكولومبي قد أعلن في آذار/مارس، أن بلاده ستقطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل في حال عدم امتثالها لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقال بيترو في منشور عبر منصة "إكس" حينها، إنه "إذا لم تمتثل إسرائيل لقرار الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، فسنقطع علاقاتنا الدبلوماسية معها"، مضيفا أنه "إذا خرقت إسرائيل قرار وقف إطلاق النار، فإنني أدعو دول العالم إلى قطع العلاقات الدبلوماسية معها".
وقبل شهرين، علّقت كولومبيا شراء الأسلحة التي تصنعها إسرائيل، وهي أحد الموردين الرئيسيين لقوات الأمن في الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية، بعد استشهاد أكثر من مئة شخص خلال تجمعهم للحصول على مساعدات في شمال غزة.
وقال الرئيس الكولومبي حينها: "أثناء انتظار الغذاء، قُتل أكثر من 100 فلسطيني على يد نتنياهو. يسمّى هذا إبادة جماعية، ويذكرنا بالهولوكوست، رغم أن القوى العالمية لا تريد الاعتراف بذلك"، مضيفاً "لهذا السبب، علقت كولومبيا كل مشترياتها من الأسلحة من إسرائيل".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top