2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo بالاسماء جرحى غارة صربين logo البرج يقدم هدية للنجمة والعهد بإسقاطه الأنصار بالدوري الكروي logo "بين رفح والرياض"... كاتب أميركي: على إسرائيل أن تختار! logo إسرائيل تزعم قصف بنية تحتية لحزب الله في صربين ومركبا (فيديو) logo "بيصير بحجم الصوص"... السيد: هدف لقاء معراب التصويب على المقاومة logo إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الحشيشة logo إطلاق نار في ضهر العين_الكورة.. إليكم التفاصيل logo دخانٌ أسود يغطّي النبطية و “الخطر كبير”.. إليكم ما حدث!
عمليات ثأرية لـ"الحزب".. وإسرائيل تتوعد بحرب برّية
2024-03-28 17:55:46

يستمر التصعيد بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، خصوصاً بعد الضربات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة الهبارية، وأدت إلى استشهاد سبعة مسعفين، وضرب مقهى في الناقورة ما أدى إلى سقوط 4 شهداء، وضربة طير حرفا التي أدت إلى سقوط 5 شهداء. وقد استهدف الجيش الاسرائيلي قبل الظهر اطراف بلدات الظهيرة، زبقين، علما الشعب، الناقورة، مجدل زون، طير حرفا ووادي حامول بعدد من القـذائف المدفـعية. وسُجل انفجار صاروخ اعتراضي فوق بلدة الخيام.في المقابل، أشارت المقاومة الإسلامية في بيان إلى أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏وفي إطار الرد على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل المدنية، خصوصاً مجزرة الناقورة والاعتداء على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية فيها، قصفت ‏المقاومة الإسلامية صباح يوم الخميس 28-03-2024 مستعمرتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية". وجاء في بيان آخر "‏استهدف ‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية صباح يوم الخميس 28-03-2024 مقر قيادة كتيبة ليمان المستحدث ‏بالقذائف المدفعية".وأعلنت وسائل اعلام اسرائيلية عن اعتراض صاروخ في سماء صفد بواسطة منظومة باتريوت، وأشارت إلى أن صافرات الإنذار لم تُفعّل. وتحدثت المعلومات عن إطلاق مسيرتين من الجنوب اللبناني انفجرت إحداهما فوق مقر قيادة المنطقة الشمالية في صفد، كما أطلق حزب الله أربعة صواريخ باتجاه موقع الرمثا في تلال كفرشوبا.
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي "قضينا على خليتين تابعتين لحزب الله في جنوب لبنان". بدورها أفادت هيئة البث الإسرائيلية، نقلاً عن مسؤول قوله إن "الجيش الإسرائيلي سيدخل لبنان بعد الانتهاء من عملية رفح". وكان قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي أوري غوردين أعلن يوم أمس أن "القوات الإسرائيلية جاهزة لـ"التصرّف" على الحدود اللبنانية".
ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" تقريراً يتناول خطط الاحتلال مهاجمة رفح جنوب القطاع، والوضع في الشمال في ظل التصعيد بين حزب الله والاحتلال. وقالت الصحيفة، إن "ما بدا كجرأة كبيرة من حزب الله، في إطلاق رشقات من عشرات الصواريخ نحو بلدات ومدن شمال إسرائيل، لا يعد بعد مبرراً لحرب برية في فهم مسؤولين إسرائيليين كبار". وأضافت: "مع ذلك، لأول مرة يقول مصدر إسرائيلي رفيع المستوى إنه بعد رفح فستكون عملية برية في الشمال". وذكر المسؤول، أن "تحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في إعادة سكان الشمال إلى بيوتهم يستوجب حرباً برية. هذا ما سنفعله بعد رفح، وليس بالتوازي".


المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top