2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo جرحى بغارة إسرائيلية على منزل في صربين logo ستة جرحى بالغارة على صربين logo وصول وزير الخارجية الفرنسي الى بيروت logo في حالة واحدة... إسرائيل "مستعدة" لتأجيل عملية رفح logo 4 جرحى مدنيين في غارة استهدفت منزلاً بين ياطر وصربين logo وصول سيجورنيه الى بيروت logo المفتي حجازي يطلق باكورة مشاريع صندوق زكاة راشيا logo في الرياض... هبوط طائرة "رحلات الموساد"!
بنك الأهداف الإسرائيلي يتمدّد... والأمور مفتوحة على كل الإحتمالات
2024-03-28 17:25:43

""يؤكّد الصحافي والمحلّل السياسي جورج علم، أن "قرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة كان قرارًا ناقصًا، ما لم تكن هناك إرادة أميركية ضاغطة على إسرائيل وإلّا لن تمتثل إسرائيل إلى هذا القرار ولا بأي شكل".ويُشير في حديثٍ لـ""، إلى "زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن، حيث قال بعد إجتماعه مع وزير الدفاع الاميركي أنه لن نلتزم بقرار مجلس الأمن وسنستمر بإطلاق النار حتى القضاء على حماس وهو قالها على مسامع الإدارة الأميركية، وبالمقابل أيضًا هو حصل على مساعدات عسكرية أي أسلحة وذخائر، مما يعني أن أميركا لا تزال مستمرة في دعم الحكومة الإسرائيلية، لكن عدم إمتناعها عن إستخدام حق النقض الفيتو ساعدها بالإرتياح لناحية العزلة الدولية".ويقول: " العزلة الدولية كانت تقول بأن الولايات المتحدة الأميركية هي التي تقف ضد قرار وقف إطلاق النار، لا سيما أنها إستعملت حق النقض الفيتو مرتين أو ثلاثة في مجلس الأمن الدولي، لكن هذه المرة هي قالت أنها لن تستعمل حق النقض الفيتو وأن بإمكان مجلس الأمن إتخاذ قرار وقف إطلاق النار وتنفيذه".ويلفت علم، إلى أن "بنك الأهداف الأميركي الإسرائيلي سيبقى مستمرًا، كما أن هناك تخوفًا من عملية عسكرية تنتهي إلى وضع القرار 1701 تحت الفصل السابع وتنفيذه بالقوة، لأن الأمور لم تعد تحتمل ولا نستطيع أن نتحمل نتائج حرب الإستنزاف المستمرة في الجنوب وبالتالي لا يمكن بقاء الوضع على ما هو عليه، لذلك الجبهة ستبقى مفتوحة على كل الإحتمالات".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top