2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo توقيف مروّجي مخدرات logo انتخاب بيرم رئيسا لفريق الحكومات في “مؤتمر العمل العربي” في بغداد logo وزير الثقافة رعى مهرجان “ثقافات العالم” في مدرسة بيروت الحديثة logo جعجع: الأمور جنوباً قد تتطور إلى وضع لا تحمد عقباه logo قوات النظام تسرّح دفعة جديدة من ضباطها وعناصرها المجندين logo الـAUCE بالعناية الفائقة: الأساتذة "ينشرون غسيل" الجامعة والمسؤولين فيها logo "3 وحدات إسرائيلية تنتهك حقوق الإنسان"... والعقاب مؤجل! logo "بين ايران واسرائيل"... الأردن لن تكون ساحة للصراع
إسرائيل بدأت الاستعداد لاجتياح رفح..وواشنطن تطلب المشاركة
2024-03-28 12:55:57


قالت القناة 12 الإسرائيلية إن الجيش بدأ الاستعدادات لشن عملية في رفح في حال انهيار مفاوضات الأسرى.وأشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع في خطوات فعلية منها بدء عزل المدينة والاستعداد لإجلاء المدنيين.وأضافت القناة أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمر بشراء 40 ألف خيمة من الصين لنصبها في غزة تمهيداً للعملية البرية في رفح.من جهتها كشفت القناة "13" العبرية عن طلب أميركي من إسرائيل، بالسماح لجنرالات أميركيين بصياغة خطط عملية رفح جنوب قطاع غزة، بعد تحذيرات دولية وأميركية كثيرة لإسرائيل بشأن المدنيين هناك.وقالت الصحيفة إن إدارة بايدن طلبت من دولة الاحتلال أن يعد الجنرالات الأمريكيون خطط عملية رفح مع ضباط بجيش الاحتلال، ومن المتوقع أن يصلوا قريبا للقاء نظرائهم الإسرائيليين.يذكر أنه في تشرين الأول/ أكتوبر 2023 أكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أن الولايات المتحدة لديها "أشخاص على الأرض"، يساعدون السلطات الإسرائيلية "بالاستخبارات والتخطيط" للعمليات المحتملة التي تنطوي على جهود إنقاذ الرهائن. في غضون ذلك، قال نتنياهو خلال لقائه أعضاء في الكونغرس إن شمال قطاع غزة فيه أماكن كثيرة يمكن للمدنيين الذهاب إليها خلال قيام الجيش بعملية في رفح.وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "يقال لنا لا يمكنكم الدخول إلى رفح إذا دخلتم ستحدث كارثة إنسانية، وسيسقط الكثير من القتلى، هذا ليس صحيحاً".وتابع: "هناك الكثير من الأماكن في شمال القطاع التي يمكن أن ينتقل إليها الناس، إذا كانوا قد نقلوا إلى الجنوب، الآن يمكنهم العودة إلى الشمال، يمكنهم العودة مع خيامهم".



المدن



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top