2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo توقيف مروّجي مخدرات logo انتخاب بيرم رئيسا لفريق الحكومات في “مؤتمر العمل العربي” في بغداد logo وزير الثقافة رعى مهرجان “ثقافات العالم” في مدرسة بيروت الحديثة logo جعجع: الأمور جنوباً قد تتطور إلى وضع لا تحمد عقباه logo قوات النظام تسرّح دفعة جديدة من ضباطها وعناصرها المجندين logo الـAUCE بالعناية الفائقة: الأساتذة "ينشرون غسيل" الجامعة والمسؤولين فيها logo "3 وحدات إسرائيلية تنتهك حقوق الإنسان"... والعقاب مؤجل! logo "بين ايران واسرائيل"... الأردن لن تكون ساحة للصراع
نوع "جديد" من "القنابل الموجهة" استخدمتها روسيا
2024-03-28 12:55:52

بعد التصعيد الروسي في خاركيف شرق أوكرانيا وتوجيه ضربات جوية أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل، أمس الأربعاء، رجّح مسؤولون محليون أن موسكو قد تكون قد استخدمت نوعاً جديداً من القنابل الموجهة.
وأوضح المسؤولون أن 19 شخصا أصيبوا من بينهم أربعة أطفال أحدهم رضيع يبلغ من العمر ثلاثة أشهر في خاركيف، في أحدث الضربات منذ العملية الروسية في أوكرانيا في عام 2022.
فقد بيّن رئيس شرطة خاركيف فولوديمير تيموشكو أن موسكو ربما استخدمت نوعاً جديداً من القنابل الموجهة وصفها باسم "يو.إم.بي.بي دي-30"، مشيراً إلى أن موقع الضربة يدل أن قذيفة جوية موجهة استخدمها الروس في الآونة الأخيرة أو صاروخ، وتابع قائلاً إنها "قنبلة طائرة إذا جاز التعبير".
ولفت الحاكم الإقليمي لمنطقة خاركيف أوليه سينيهوبوف إلى أن موسكو ربما استخدمت نوعاً جديداً من القنابل قائلاً: "يبدو أن الروس قرروا تجربة قنابلهم المعدلة على سكان المنازل".
كذلك أضاف سينيهوبوف على تطبيق تليغرام أن مبنيين سكنيين ومؤسسة طبية دمرت جزئيا، كما تضرر 14 مبنى بما في ذلك منشأة تعليمية.
من جانبه أفاد رئيس بلدية خاركيف إيهور تيريخوف على تليغرام بوقوع غارة أخرى بعد منتصف الليل على أحد أحياء المدينة تسببت في تدمير مطعم وتحطيم نوافذ في مبنى مجاور من دون وقوع إصابات.
وتسبب بعض من هذه الضربات في انقطاع التيار الكهربائي بما في ذلك في خاركيف.
وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالهجوم ووصفه بأنه"إرهاب روسي".
بدورهم قال ممثلو الادعاء في منطقة خاركيف إن طفلا عمره 12 عاما لقي حتفه عندما قصفت القوات الروسية بلدة بوروفا جنوب شرقي خاركيف.
في حين فرضت الشرطة طوقا أمنية حول مبنى سكني من خمسة طوابق تعرض للقصف وتحطمت نوافذه ولحقت أضرار بالغة بالشرفات.
ولم تعلق روسيا بعد على هذه التصريحات. وتنفي موسكو استهداف المدنيين رغم أن الحرب أودت بحياة الآلاف وشردت الملايين ودمرت بلدات ومدنا.
جدير بالذكر أن خاركيف والمنطقة المحيطة بها تتعرض بشكل متكرر لهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة خلال الحرب الدائرة منذ أكثر من عامين، لكن استخدام القنابل الموجهة ذات العيار الكبير أمر لم تعتده المدينة.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top