2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo التحقيق مع "دكتور فوود" بتهريب مخدرات..واستنابة قضائية للتوسع فيه logo المتهمون بانفجار المطعم: صاحبه وشركة الغاز والبلدية logo انحسار المواجهات في جنوب لبنان: عمليتان لـ"الحزب" مقابل غارتين logo من الحدود إلى الرئاسة وملف اللاجئين: فرص لبنان الضائعة logo تركيا توقف جميع عمليات الاستيراد والتصدير..إلى إسرائيل logo فصيل بحريني معارض ينضم للمواجهة:استهداف ايلات بالمسيّرات logo بايدن:لا مكان لمعاداة السامية في الجامعات الأميركية logo تعيينات عسكرية جديدة..والجيش يطالب نتنياهو بالحسم في خمس قضايا
شهادة خبير أسترالي يعمل بمستشفى رفح: الجميع هنا يعانون
2024-02-22 14:25:48

حذر خبير لوجيستي أسترالي، يعمل في مستشفى رفح، من أنَّ “الجميع هنا يعانون”، وسلط الضوء على المخاوف من هجوم بري إسرائيلي “كارثي” على المدينة الواقعة جنوبي قطاع غزة، وفق ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

وقال ليندساي كروغان، الذي يعمل في مهمة مع منظمة أطباء بلا حدود، إنه يجب أن يكون هناك “وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار”، لأنَّ النقاش المطول “يوقع المزيد من الوفيات”.


وعمل كروغان في سبع مهام سابقة مع منظمة أطباء بلا حدود، بما في ذلك في أوكرانيا وبنغلاديش، ويعمل مديراً لوجيستياً لمشروع المنظمة في غزة.


أكبر تجمع للناس في رفح

قال كروغان لصحيفة الغارديان: “أرى الآن في رفح أكبر تجمع للناس في مكان واحد منذ كوكس بازار، في بنغلاديش، في عام 2018″، في إشارة إلى مخيم اللاجئين الروهينغا، وهو أكبر مخيم لاجئين في العالم.


أضاف: “من حيث الكثافة السكانية وتدفق الإمدادات يعد هذا هو المشهد الأكثر تحدياً الذي واجهته حتى الآن”.


وقال كروغان إنَّ الفريق الذي يعمل معه في غزة “جدير بالثناء”، ومعظمهم من الزملاء الفلسطينيين “الذين ليس لديهم خيار فيما يتعلق بالتواجد في وسط منطقة حرب، ويواصلون العمل إلى أقصى حدودهم”.


وتابع كروغان: “يكافح زملاؤنا المحليون من أجل الوصول إلى ضروريات الحياة الأساسية، لكن بطريقة ما يواصلون الحضور للعمل، ويجعلون من الممكن تقديم الرعاية الطبية”.


الضحايا يعتنون ببعضهم

أضاف: “نعمل مع فريق منهك في سيناريو مستحيل، الجميع هنا يكافحون، حيث الضحايا يعتنون بالضحايا، لا يوجد أحد هنا لا يحتاج إلى المساعدة”، مشيراً إلى أنَّ أحد أصدقائه المقربين من غزة يواصل رعاية المرضى، رغم أنَّ منزله صار الآن “أنقاضاً” جراء القصف.


وأوضح كروغان: “عملنا معاً في أوكرانيا في نهاية العام الماضي، وكان خارج البلاد عندما بدأت الحرب، وبذل قصارى جهده للعودة في أقرب وقت ممكن للعثور على عائلته”.


أضاف: “عندما وجدهم كانوا قد فقدوا كل شيء بالفعل، وكانت معجزة حقاً أنَّ زوجته وأطفاله الثلاثة ما زالوا على قيد الحياة”.


وتابع: “بعد وقت قصير من العثور على عائلته عاد إلى العمل، وهو الآن وأنا أكتب هذا الكلام يعتني بالمرضى في الطابق السفلي. منزله في غزة مجرد أنقاض، وعائلته تعيش داخل خيمة من البلاستيك، وليس هناك ما يكفي من الطعام، وليس لديهم أي فكرة الآن عمّا سيحدث في المستقبل، وما يفعلونه هو محاولة العيش يوماً بيوم”.


هجوم كارثي

قال كروغان إنَّ شن إسرائيل هجوماً برياً في رفح “سيكون كارثياً”، محذراً: “فقد الناس كل شيء بالفعل، وهناك احتياجات إنسانية ضخمة، وأخشى أن يؤدي مثل هذا الهجوم إلى تفاقم الأمور، حيث إنَّ كل شيء هنا معلق بخيط رفيع، والنظام الطبي بالكاد قادر على مواكبة الاحتياجات”.


وأكد كروغان: “من المهم أن ندرك أنَّ الناس يُقتَلون بلا داع”، مضيفاً: “يجب بذل كل جهد للسماح بوصول المساعدات دون عوائق، وتقديم الضمانات حتى نتمكن من فعل كل ما هو ممكن لدعم الناس في غزة”، وتابع: “يجب أن يكون هناك وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار الآن”.


 


 


 




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top