2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo اللواء ابراهيم: لم نزل نتخبط بعجزنا عن تقويم اعوجاج وطننا logo "وصمة عار "... رسالة من الحجار لميقاتي! logo "فنان العرب" يُعلن إصابته بالسرطان! logo سبب طلب السلطة الفلسطينية استبعاد البرغوثي من صفقة التبادل! logo بين 8 و10 أيار... تحذيرٌ من راصد الزلازل الهولندي! logo مقدمات نشرات الاخبار logo خبر حزين.. “فنان العرب” محمد عبده يعلن إصابته بالسرطان! logo بيان هام من “هيئة إدارة السير”.. ماذا جاء فيه؟
الأبيض: ماضون قدمًا في دعم مراكز الرعاية
2023-12-20 12:31:18

عقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور فراس الابيض إجتماعًا تنسيقيًا موسعًا مع ممثل منظمة اليونيسيف في لبنان ادوارد بيجبيدير يرافقه وفد من المنظمة بحضور عدد من المعنيين في وزارة الصحة العامة. وتم البحث في ما تم تنفيذه من خطة 2023 لدعم مراكز الرعاية الأولية والتي وضعت بالتعاون بين” اليونيسف “ووزارة الصحة العامة إضافة إلى خطة عمل 2024 وأولوياتها وسائر البرامج المشتركة الجاري تنفيذها والمستقبلية.



وأبدى الوزير الأبيض “إرتياحه لما تم تحقيقه من تقدم كبير وسط ظروف شديدة الصعوبة ما أضفى على هذا التقدم أهمية مضاعفة”. وشدد على” حاجة لبنان للمضي قدمًا في تأمين مستوى جيد ومستدام لخدمات مراكز الرعاية الصحية الأولية على أساس مؤشرات واضحة ودقيقة”، مؤكدًا “أهمية الرقمنة في هذا المجال”، ولافتًا إلى “وجوب إدراجها من ضمن أولويات الخطط المرتبطة بالنظام الصحي”.



ونوه وزير الصحة العامة ب”التعاون مع “اليونيسف “والذي يشكل دعمًا مستمرًا وأساسيًا في ظل ما يعانيه لبنان ونظامه الصحي من محدودية في الموارد”.



كذلك لفت بيجبيدير الى” التزام اليونيسف دعم وزارة الصحة العامة والخطط المناسبة للمساهمة الفعالة بتنمية القطاع الصحي”. وشكر الأبيض على “ما يظهره من تعاون وثيق”، مثنيًا على” التقدم الذي أحرزه في تطوير القطاع الصحي العام في لبنان”.




برامج االتعاون





وتشمل برامج التعاون بين وزارة الصحة العامة واليونيسف مجالات متعددة لدعم القطاع الصحي أبرزها تطوير مراكز الرعاية الأولية والإهتمام بالأم والطفل وحديثي الولادة فضلا عن روزنامة التحصين المتكامل وبرنامج تغذية الطفل وتنميته.









ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top