2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي: لبنان يقدّر لفرنسا وقوفها الدائم الى جانبه ودعمها له logo تعادل العهد والصفاء ثبت صدارة للنجمة logo هاليفي يصادق على خطط المراحل القادمة من حرب غزة! logo "ترصد ثم تدمر"... اليكم أحدث المسيرات الايرانية! (فيديو) logo عن إفشال مفاوضات الهدنة... اتهاماتٌ من قطر! logo ميقاتي استقبل سيجورنيه: المبادرة الفرنسية تشكل إطاراً عملياً لتطبيق القرار 1701 logo الصمد معزيا بالشهيدين خلف: رسّخا قيم الجهاد والمقاومة logo غرفة عمليات إسرائيلية تحت الأرض و"الحزب" يضرب قاعدة ميرون..
توتر دبلوماسي: بايدن ونتنياهو في خضم أزمة غزة (داني الأسمر)
2023-11-20 12:31:35

في مشهد دبلوماسي مشحون بالتوتر، يظهر الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في صدام حول مجريات العدوان على غزة، مما يبرز الخلافات بين الطرفين. تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" يفصح عن استمرار نتنياهو في رفض تمديد فترات الهدنة، مما يثير تساؤلات وقلقًا في أوساط الإدارة الأميركية.

المسؤولون الأميركيون يعبرون عن استياءهم إزاء تصاعد عدد الضحايا الفلسطينيين، وينتقدون خطط إسرائيل النهائية لغزة. تزايدت الجهود من جانب إدارة بايدن لإقناع نتنياهو بضرورة التزام هدنة أطول، في ظل تصاعد وتيرة الهجمات على غزة وتأثير الصور المؤلمة.

صحيفة "واشنطن بوست" تكشف عن خيبة الأمل في قيادات البنتاغون بسبب استراتيجية ردع الهجمات في الشرق الأوسط. تساؤلات حول جدوى الاستراتيجية المتبعة لمواجهة الجماعات المسلحة التابعة لإيران، مع تكرار الهجمات اليومية على القوات الأميركية في العراق وسوريا.

من جهة أخرى، أطلق وزير الخارجية الصيني 
( وانغ يي ) نداءً أمام وفد دولي، داعيًا إلى تحمل المسؤولية لوقف الكارثة الإنسانية في غزة. يشدد وانغ على أهمية التعاون الدولي لاستعادة الاستقرار في الشرق الأوسط ووضع حد للأزمة.

وفي موقف رافض للاعتداءات الإسرائيلية، يشدد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن سلمان على ضرورة تحمل المجتمع الدولي للمسؤولية. 

في ختام هذا الفصل المتشدد من العلاقات الدولية، نجد أن أزمة غزة تعكس تحديات جسيمة تواجهها المجتمع الدولي. بينما تتواصل المفاوضات وتتصاعد حدة التوتر، يتعين على القادة العالميين أن يتخذوا إجراءات فورية لإنهاء الكارثة الإنسانية في غزة.

تتسارع الأحداث، ويشهد العالم تفاقم الأزمة، لذا يبقى الضغط على الحكومة الإسرائيلية ضروريًا للوصول إلى هدنة مطولة ووقف للعنف. في هذا السياق، يأتي نداء وزير الخارجية الصيني وانغ يي كتذكير بأهمية العمل المشترك لاستعادة السلام واحتواء الأزمة الإنسانية.

في مواجهة هذه التحديات، يجب على المجتمع الدولي أن يبدي وحدة الرأي ويتخذ إجراءات جادة لحماية المدنيين وإعادة بناء السلام. هذه اللحظة تتطلب تضافر الجهود والتفاهم لتخطي الخلافات والمساهمة في إيجاد حلول دائمة للصراعات المستمرة في المنطقة.

إن الالتزام بقيم الإنسانية والسعي نحو السلام يظلان أمورًا حاسمة. في هذا السياق، نعتبر أن الدور الصيني المتزايد والمواقف الرافضة للعنف تسهم في بناء جسور الفهم الدولي، ونتطلع إلى تعاون دولي فعّال لإحلال السلام وإنهاء المعاناة في المنطقة.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top