2024- 06 - 20   |   بحث في الموقع  
logo "لا نعرف نهارنا من ليلنا"... الحرب النفسية على "الشمال" بيد حزب الله logo نصرالله يطلّ من شاشة الحدث! logo "لقاءات ليست محصورة"... نائب "يحسم": أتبنى ما أراه مناسبًا! logo "إذا قُطعت لدينا لساعات"... كوهين: سنقطع الكهرباء عن لبنان لأشهر logo كميل شمعون: 20 ألف مقاتل على القليلة! logo قبرص تتحرّك ضد "وجود حزب الله" logo طلال أبو غزالة يتنبأ بحرب ستهز العالم قريبًا ويكشف لأول مرة أسرار ثروته ونجاحه: مبروك لغزة وفلسطين! logo قتل جندي لزوجته... يشعل توتراً بين جهازين!
الضفة:3جرحى اسرائيليين في رد المقاومة الفلسطينية على الاعتداءات
2023-10-01 14:41:31


شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طاولت عدداً من الفلسطينيين، في مقابل مقاومة فلسطينية للاعتداءات الاسرائيلية، اسفرت عن اصابة 3 جنود بجروح.
وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين. واعتقلت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل، شابين من مدينتي طوباس وطولكرم بالضفة الغربية.
وقال نادي الأسير إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أبو شكة من طوباس، على طريق المعرجات شمال أريحا، بدعوى محاولته تنفيذ عملية دهس.
وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد فتحي غانم، أثناء مروره على حاجز عناب العسكري. وأصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة برقة شمال غرب نابلس، فيما اختطفت قوة خاصة الشاب إياد رواجبة من نابلس.
واقتحمت قوات الاحتلال بلدة برقة وسط إطلاق للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات في المنطقة، وإصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام، كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة ومنعت الخروج أو الدخول إليها.
وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، في ساعات متأخرة من الليل، عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة جلبون شمال شرق جنين، بينما استولت على منزل وحولته إلى ثكنة عسكرية. وخلال الاقتحام، داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة جهاد محمد أبو الرب، وأخلته بالقوة هو وأفراد عائلته، واستولت على المنزل، وحولته إلى ثكنة عسكرية.
في المقابل، أصيب ثلاثة جنود من جيش الاحتلال في 14 عملا مقاوما خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، في الضفة والقدس. ووثق مركز المعلومات الفلسطيني "معطي"، عملية إطلاق نار و13 مواجهة بين الفلسطينيين وبين وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة.
وفي السياق، أطلق مسلحون النار صوب جنود الاحتلال في مخيم طولكرم، حيث شهدت المدينة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللتها عمليات إلقاء حجارة صوب جنود الاحتلال. أما في القدس، فقد أصيب ثلاثة من عناصر قوات الاحتلال بقنابل الغاز، خلال مواجهات عنيفة اندلعت مع الشبان في بلدة الرام.
وشهدت كل من المزرعة الغربية والبيرة وسجن عوفر في رام الله، مواجهاتٍ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، تخللتها عمليات إلقاء حجارة صوب قوات الاحتلال.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top