2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo معطيات جديدة عن عصابة الـ “تيك توك”… وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر logo في بعلبك.. مطلوبٌ يقع بقبضة المخابرات! logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo بالفيديو: “موكب حفل زفاف” يثير هلعاً في طرابلس.. ماذا حصل؟ logo رسمياً… ريال مدريد بطل الدوري الإسباني logo "حماس": نتنياهو شخصيًا يعرقل التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة logo للمرة الأولى... السنوار "يتحدث" عن الصفقة المقترحة لِوقف اطلاق النار بغزة logo سكاف وطوق وعون بِضيافة باسيل بالبترون (صور)
توقيع كتاب “الدر المصون في تحقيق نسب آل شقص حسون” في القرية البيئية.. توثيق الماضي للوصول الى التفوّق حاضرا ومستقبلا (صور)
2023-09-19 20:12:26

بما أنّ آل حسّون موسوعة تاريخيّة في توثيق الماضي للوصول إلى التفوّق حاضرا ومستقبلا، تُشرق شمس الأصالة من بوّابة هذا الإرث التّاريخيّ الوثائقيّ لنسب آل شقص حسون ليُترجم اليوم على أرض القرية البيئيّة حفلاً تاريخيًّا بتوقيع كتاب الدر المصون في تحقيق النسب بقلم الدكتور بدر حسون الذي تم تحريره بقلم الدكتور فؤاد فوزي الطّرابلسي وذلك بحضور حشد كبير من الفاعليات والشخصيات السياسية والدّبلوماسيّة والعسكريّة والأمنيّة والدينيّة والمدنيّة والثقافية والأكاديمية والنقابية، وأصدقاء وجمهور من المهتمين، والذين شاركوا بقطف هذه الثّمرة المُثمرة بالأصالة في تاريخ لبنان الحضاري.


تخلّل هذه المناسبة كلمات لكل من: المدير التنفيذي للقرية البيئية أحمد حسون، مدير المبيعات والتسويق أمير حسون، ومؤسس وصاحب القرية البيئية الدكتور بدر حسون، وقد ركزت الكلمات على أهمية القرية على الصعد السياحية والثقافية والبيئية، وأشارت الى الجهود التي بذلت من أجل إنجاز كتاب “الدر المصون في تحقيق نسب آل شقص حسون” مؤكدة أن التمسك بالأصالة والتاريخ يعطي دفعا للتفوق في المستقبل.


وشهدت مناسبة توقيع الكتاب، نشاطات عدّة فنيّة، شعريّة وأدبيّة، كما قام الحضور بجولة إستكشافية في أرجاء القرية البيئية وبتجربة فعلية للمنتجات الطبيعية العطرية في أكبر متحف عالمي للصابون.


كما قدّمت العديد من المطاعم المأكولات والعصائر والحلويات الطرابلسية التراثية إحتفاءً بالمناسبة.


وقد عبر المشاركون عن سعادتهم بإصدار هذا الكتاب، وبزيارة القرية البيئية التي تعتبر معلما سياحيا ثقافيا يختزن عبق التاريخ ويتضمن الابداع الصناعي المتطور تحت عنوان قرية الدكتور بدر حسون البيئية (خان الصابون).










وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top