2024- 05 - 19   |   بحث في الموقع  
logo اجتهادات لبنانية متضاربة في قراءة بيان الخماسية: الوقت الضائع logo وئام وهاب: لإقالة وزير الداخلية logo “ديربي بيروت”… الرياضي يفوز على الحكمة logo بشأن إشكال المريجة.. بيان من قوى الأمن اليكم ما جاء فيه logo إطلاق نار داخل مستشفى! logo غانتس يمهل نتنياهو..لتحقيق أهداف الحرب خلال 3أشهر logo مستشار بايدن يلتقي مسؤولين إيرانيين في عُمان:لتجنب التصعيد logo وفاة مواطن أميركي داخل سجون النظام السوري
خاص - بربارة ليف تزور بيروت في 23 آذار: حضٌّ وقلق!
2023-03-16 10:29:03



خاص tayyar.org -
 
تزور مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط بربارة ليف بيروت بين 23 و25 آذار الحالي، في سياق جولة تقودها أيضا الى كل من مصر والأردن وتونس.


ومن المقرر أن تلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الخارجية عبد الله بوحبيب، وعددا من القيادات السياسية في إطار متابعة نتائج الاجتماع الخماسي في باريس.


في المعلومات الرسمية أن ليف ستحضّ المسؤولين اللبنانيين على الحاجة الملحة لانتخاب رئيس وتشكيل حكومة وتنفيذ إصلاحات اقتصادية مهمة لوضع لبنان على طريق الاستقرار والازدهار.


وقال مصدر ديبلوماسي إن زيارة المسؤولة الأميركية تأتي غداة المصالحة بين الرياض وطهران الذي لا تنظر إليها واشنطن بارتياح، وفي ذروة الإنهيار اللبناني مع تمدّد المفاعيل السلبية للفراغ الرئاسي والسقوط الحرّ الذي تشهده العملة الوطنية ومعها الإقتصاد المتداعي.

وإذ استبعد المصدر أن تتطرق ليف الى الإتفاق السعودي – الإيراني، لفت إلى أن واشنطن لا تزال على مسافة من المسألة اللبنانية، ولا تبدو راغبة في أن تكون معنية بعمق ما خلا وقوفها، الى حد ما، مع باريس في الجهد الذي تبذله من أجل إنهاء الفراغ الرئاسي وبدء مسيرة التعافي المالي والإقتصادي.


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top