2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بيرم: لا حل قريبًا لأزمة النزوح السوري logo نقابة المستشفيات: لتأمين الأموال اللازمة لتغطية كلفة الطبابة logo "إضرابٌ تحذيري" للأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية logo ماذا وراء الإنخفاض "اللافت" في أسعار المحروقات؟! logo جلسة لمجلس النواب في هذا اليوم logo بالجرم المشهود... توقيف مروّج مخدرات في طريق المطار logo "لا حل قريبًا"... بيرم يكشف عن تضرر 3 آلاف منشأة في الجنوب logo الاحتلال يسيطر على معبر رفح..لانتزاع سيطرة حماس على غزة
عندما تصبح “قشرة البصلة” ذات قيمة!!… حسناء سعادة
2023-02-15 07:56:24

“ما بيسوى قشرة بصلة” مقولة نرددها عندما نريد ان نقلل من شأن احدهم، ولكن هذه المقولة اصبحت اليوم غير صالحة لان قشرة البصلة بات لها قيمة اكثر مما نتصور.

سبعون الف ليرة لبنانية سعر كيلو البصل الذي لا يتجاوز البصلات الخمس اي بمعدل ١٤ الف ليرة لكل بصلة فيما معظم المأكولات اللبنانية يدخل فيها البصل كمكون اساسي ما يعني ان استهلاكه تتخطى نسبته نسبة معظم الخضروات والبقوليات والحبوب واللحوم والدجاج التي باتت بدورها تسعّر وفق سعر صرف الدولار الاميركي في السوق السوداء…فماذا سيأكل الفقير وكيف يتدبر اموره؟.

“ما بيسوى قشرة بصلة” مقولة لن نكررها بعد اليوم إذا عرفنا الفوائد الحقيقية لقشور البصل حيث يشير الخبراء إلى أن قشور البصل تحتوي على مادة “الكيرستين”، التي تساعد على التحكم في ضغط الدم وتمنع انسداد الشرايين، كما تمتلئ القشور بالألياف الغذائية والمركبات “الفينولية” التي تساعد على منع مرض الشريان التاجي، وتحمي القلب والأوعية الدموية بمعنى انه علينا ان نستفيد من قشور البصل ونستخدمها بدل الدواء الذي باتت له بورصة خاصة به ولم يعد بمتناول الجميع كما ان اسعاره غير ثابتة وتختلف من صيدلية الى اخرى.

ويقول الباحثون ايضاً إنهم وجدوا فائدة جديدة لقشر البصل، تتمثل في قدرته على التخلص من حالة الاكتئاب التي تصيب الكثيرين وهنا لبّ الموضوع، اذ ان معظم اللبنانيين باتوا يعيشون في اجواء كئيبة مشوبة بالقلق على المصير ولكن اذا توجهوا لشراء البصل الا يزداد اكتئابهم؟

بدل “ما بيسوى قشرة بصلة” سنقول بعد اليوم “يا بصل مين يشتريك؟” او “كول بصل وانسى اللي حصل” لاننا اذا لم نتناس ما حصل معنا وما اوصلونا اليه ستكون العصفورية مقرنا الاساسي.






safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top