2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo بالاسماء جرحى غارة صربين logo البرج يقدم هدية للنجمة والعهد بإسقاطه الأنصار بالدوري الكروي logo "بين رفح والرياض"... كاتب أميركي: على إسرائيل أن تختار! logo إسرائيل تزعم قصف بنية تحتية لحزب الله في صربين ومركبا (فيديو) logo "بيصير بحجم الصوص"... السيد: هدف لقاء معراب التصويب على المقاومة logo إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من الحشيشة logo إطلاق نار في ضهر العين_الكورة.. إليكم التفاصيل logo دخانٌ أسود يغطّي النبطية و “الخطر كبير”.. إليكم ما حدث!
هل يجب ان يخاف اللبنانيون من متحورات كورونا الجديدة؟… مرسال الترس
2023-01-07 05:56:23

أبدى اللبنانيون مطلع هذا الأسبوع توجساً كبيراً من الحديث المتزايد عن المتحورات الجديدة لوباء الكورونا الذي نقلت وكالات الأنباء العالمية أن هناك 250 مليون إصابة جديدة سُجلت حديثاً في الصين التي كان انطلق منها الوباء في العام 2019 وفق التقارير وأطلق عليه تسمية COVID19.


موقع “” تواصل مع رئيس اللجنة الوطنية لهذا الوباء النائب الدكتور عبد الرحمن البزري الذي اصرّ على التخفيف من توجس اللبنانيين من المتحورات الجديدة لأسباب عدة أبرزها:


أولا: أنه ليس هناك رحلات طيران مباشرة بين لبنان والصين وبالتالي فإن أي تسرب للمصابين الى لبنان لن يكون سهلاً لأن القادمين من تلك البلاد سيمرون عبر مطارات اخرى التي بدأت تفرض على الوافدين من هناك إجراءات وقائية متعلقة بفحوصات ال PCR وسواها.


ثانيا: أن القسم الأكبر من اللبنانيين والمقيمين على أرض لبنان قد حصلوا على اللقاحات اللازمة وخلال مدة قياسية، وأن لبنان قد حصل مؤخراً على دفعات جديدة من اللقاحات التي ستكون جاهزة لتزويد المواطنين بها وفق بروتوكول جديد سيتم الاعلان عنه قريباً. مع التأكيد أن اللقاحات قد لعبت دوراً رئيسياً في الحد من التأثيرات السلبية للوباء، بالرغم من بعض التصريحات المشككة التي ظهرت بين الحين والآخر.


ثالثا: إن لبنان قد تعامل بفعالية مع ظهور الوباء بالرغم من امكاناته المحدودة واوضاعه الاقتصادية والمالية، وبالتالي فهو على استعداد لمواجهة اية متحورات اخرى من هذا الوباء.


وذكّر النائب البزري أن الأوبئة قد لاحقت البشرية في فترات عديدة ولم يكن لدى الانسان المقومات الكافية لمواجهتها في حين اننا أصبحنا في عالم قد شهد تطورات غير مسبوقة في الطب وفي الأدوية المواجهة للأوبئة، والتي كانت تأخذ في السابق سنوات لمواجهة أي وباء في حين تمكن العالم مؤخراً من مواجهة وباء الكورونا خلال أشهر فقط.


ولفت النائب البزري الى أن ما يشهده لبنان من موجات الانفلونزا المتعددة وبكثرة في الفترة الحالية لا تمت بصلة الى الكورونا بالرغم من أن لها ظواهر مشابهة كارتفاع الحرارة او الاصابة بـ “البردية”، وانما هي تعود الى تقلبات الطقس في فصل الشتاء والتي قد تستمر حتى مطلع الربيع.


ولم يخف النائب البزري الذي هو اختصاصي في الأمراض المعدية من ترقب ظهور أوبئة عدة في الآتي من السنين نظراً للمتغيرات المناخية التي كان للانسان دوراً كبيراً في حصولها ومنها على سبيل المثال الإنحباس الحراري الناتج عن التطور الصناعي الذي توصل اليه الانسان.


 





safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top