2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo كركي شارك في أعمال الدورة الـ 50 لمؤتمر العمل العربي في العراق logo امتحانات "الثانوي": كابوس لطلاب العلوم.. وقرارات متسرعة تُحرِج الوزير logo بالصوره: انقلاب شاحنة على طريق كفرشيما logo بمعجزة وبأمر سلطاني دشن ابرز مزار ديني في الشرق الاوسط... ماذا حصل في 3 أيار؟ logo عشراتُ الصواريخ من لبنان باتجاه الجليل الأعلى! logo "يحاكي الحرب مع حزب الله"... تدريبٌ مفاجئ للجيش الاسرائيلي! logo فضائح مالية في "الاعتماد المصرفي"... والبعاصيري يُغفل ملف صيرفة! logo توقيف مروج مخدِّرات في صيدا!
الحكم على إرهابيين في لبنان … إليكم التفاصيل
2022-12-30 13:25:08

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة الناظرة بالقضايا الجنائية برئاسة مسيّر أعمال المحكمة المقدم مارون طنوس خلاصات تسعة أحكام في حق تسعة متهمين بجرائم الإنتماء الى تنظيمات مسلحة والقيام بأعمال إرهابية على الأراضي اللبنانية.


في الحكم الأول، قررت المحكمة إنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة في حق الفلسطيني معتز بالله عادل الصريف، وإلزامه تقديم بندقية حربية وتجريده من الحقوق المدنية وتنفيذ مذكرة إلقاء القبض عليه سنداً للمواد 335 و 205 و 49 و 63 و 98/ عقوبات و المادتين 5 و 6 من قانون 11/1/1958 والمادة 72/ أسلحة وذخائر، وذلك لإقدامه على الإنتماء الى تنظيم إرهابي مسلّح بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وحيازة مواد متفجرة للقيام بأعمال إرهابية، ونقل أسلحة حربية من دون ترخيص.


وقررت المحكمة الحكم على السوري سليمان راجح حمدان بالعقوبة  الواردة أعلاه في الحكم الأول وللدوافع عينها، وكذلك الحكم على الفلسطينين المعتز بالله عادل الصريف، ومحمد أحمد الدوخي، وشادي سعيد مكاوي، وتوفيق أحمد طه، ومحمد عبدالله جمعة، ومحمد سمير السالم، واللبناني بلال مصطفى الحجيري.



Related Posts

  1. التعاون العسكري - المدني يُترجم في طرابلس: ″منا التضحية ومنكم الوفاء″!... غسان ريفي
  2. بعملية متزامنة.. شعبة المعلومات توقع بعصابة تجارة مخدرات
  3. قوى الأمن تحذر من إطلاق النار العشوائي ليلة رأس السنة
  4. لقاءٌ بين اللواء إبراهيم وقائد "اليونيفيل".. هذا ما بحثه الطرفان









Safir El shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top