2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo الحاج حسن جال في معرض أسبوع البيئة والزراعة 2024 في الرياض logo رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا تلعب بالنار logo أوستر: الأشدّ حضوراً في الكتابة من الحياة عينها logo "فيزيا وعسل" للينا خوري... إعادة اكتشاف القدر logo "كارهة للأجانب"... بايدن ينتقد حليف قوي لأميركا "بعيدًا عن الكاميرا" logo تدبير إحترازي لنقابة "بارزة"... ما علاقة فضيحة عصابة "التيكتوكرز"؟ logo المرتضى عن فصل “تمارا رسامني” من جامعة كولومبيا: ذنبها الوقوف إلى الجانب الصحيح logo إخبارات أمام النائب العام: تبديد الأموال والسّرقة في "النافعة"
بالصور: دعم بريطاني للجيش اللبناني بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني
2022-12-14 17:25:09

جرى ظهر اليوم في قيادة الجيش- اليرزة تجديد اتفاقية تعاون عسكرية بين الجيش اللبناني والسلطات البريطانية، وقـــعــــهــــا قــــائد الجـــيش العماد جوزاف عون عن الجيش اللبناني والسفير هايمش كاول Hamish COWELL عن الجانب البريطاني، وتضمنت التعاون بين الطرفين لتطوير قدرات المؤسسة العسكرية في مختلف المجالات.


وفي وقت لاحق ترأس العماد جوزاف عون في اليرزة اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، بحضور السفيرة الأميركية السيدة دوروثي شيا Dorothy SHEA والسفير البريطاني السيد هايمش كاول Hamish COWELL والسفيرة الكندية السيدة شانتال شاستيني CHASTENAY Chantal، إلى جانب أعضاء فريق العمل المشترك.

وأشاد السفراء بأداء وحدات الجيش اللبناني في ضبط الحدود من خلال مكافحة أعمال التهريب، ودوره الفاعل في مواجهة التنظيمات الإرهابية حفاظاً على أمن البلاد، مؤكدين التزام بلادهم الاستمرار بدعم المؤسسة العسكرية لتعزيز قدراتها وبخاصة في مجال مراقبة الحدود وضبطها.

من جهته شكر العماد عون السلطات الأميركية والبريطانية والكندية على دعمها المستمر للجيش، لما له من دور أساسي في تحسين قدرات الوحدات العسكرية لتمكينها من أداء مهماتها.


أعلن السفير البريطاني في لبنان هايمش كاول، في بيان عن السفارة، عن التزام بقيمة 13 مليون جنيه إسترليني لدعم صمود الجيش اللبناني من العام 2022 حتى 2025 وذلك في مذكرة تفاهم وقعت مع قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون.


أضاف البيان: خلال اجتماع لجنة الإشراف العليا على برنامج المساعدات لحماية الحدود البرية، التقى السفير كاول والسفيرة الأميركية دوروثي شيا والسفيرة الكندية ستيفاني ماكولم مع العماد عون لمناقشة الأمن على الحدود اللبنانية – السورية.


فقد عزز المشروع الحدودي المشترك سلطة الدولة اللبنانية على طول حدودها البرية مع سوريا حيث انتشرت أربعة أفواج حدودية برية من الشمال في العريضة وإلى الجنوب في جبل الشيخ.


بعد الاجتماع، قال السفير كاول: تعبر مذكرة التفاهم هذه عن التزامنا بمواصلة دعمنا وتعاوننا مع الجيش اللبناني.


منذ عام 2009، خصصت المملكة المتحدة أكثر من 87 مليون جنيه إسترليني مما سمح للجيش اللبناني بتحسين قدراته والتطور ومواكبة العصر. نحن فخورون بمساهمتنا في بناء سمعة الجيش اللبناني كقوات مسلحة محترمة ومحترفة قادرة على الدفاع عن لبنان وتوفير الأمن على طول حدوده مع سوريا.


أضاف: لقد تشرفت بلقاء قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون وحضور أول اجتماع للجنة الإشراف العليا. يضطلع الجيش اللبناني بدور محوري في حماية لبنان وشعبه. وأنا معجب للغاية بالشجاعة التي يظهرها الرجال والنساء فيه.









وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top