2024- 05 - 06   |   بحث في الموقع  
logo كلمة للسيّد نصر الله بعد ظهر يوم الإثنين المقبل logo بيسكوف: يجب التحقق من صحة المعلومات الخاصة بإرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا logo حرب غزة تتسبب بخسائر كبيرة لـ"ستاربكس" logo طرد آلان عون من "التيار" محسوم..والحصار يشتدّ على كنعان logo 1.6 مليون شخص في حفلة مادونا الأكبر في البرازيل logo "غوغل" توقف تطبيق المدونات الصوتية "بودكاستس" logo السوريون "يسندون" القطاع الصحّي اللبناني: تخفيض الدعم يزيد الخطر logo اجتماع لـ”لجنة صندوق الزكاة”.. وتشديد على أهمية التضامن في هذه المرحلة
النكد السياسي يصل الى مطار بيروت.. جهات لبنانية تتبنى الافتراءات الاسرائيلية!… ديانا غسطين
2022-12-13 05:56:15

فصل جديد من فصول الحصار على لبنان، حاول العدو الإسرائيلي فرضه عبر نشر خبر مفاده ان “طيران “معراج” الإيراني ينقل أسلحة إلى “حزب الله”، عبر مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت”. 


لم تقف الرواية عند هذا الحد، بل عبّرت وسائل اعلام العدو عن “قلقها من خط تهريب الأسلحة الجديد بين طهران وبيروت” وشددت على أن “نقل أسلحة ومعدات حساسة لـ”حزب الله” عبر مطار بيروت، قد يضع إسرائيل أمام معضلة حول إذا ما كانت ستعمل لإحباط هذه المحاولات”.


لم تكد وسائل اعلام الكيان الصهيوني تكتب عن الموضوع، حتى بادر خصوم المقاومة في الخارج والداخل على حدّ سواء، الى تلقّفه والعمل على تبنيه وترويجه. 


فكان رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع الاسرع في تبني الخبر وتحليله والخروج باستنتاجات مفادها ان “الموضوع دقيق وخطير وطارئ، ويستحق اجتماعاً عاجلاً وضرورياً لحكومة تصريف الاعمال، من اجل استجماع كل المعطيات المطلوبة حول هذا الموضوع، واتخاذ كل الاجراءات اللازمة للحفاظ على امن اللبنانيين واستقرارهم، في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخهم”. 


فلماذا يصرّ رئيس حزب القوات على تبني إفتراء للعدو الاسرائيلي وحلفاءه يهدف الى زيادة الحصار على لبنان؟، خصوصا ان وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي، نفى خلال مؤتمر صحافي عقده في مطار بيروت “نقل أسلحة عبر طيران “معراج”، وشدد على أن “جهاز أمن المطار واع لكل ما يدخل ويخرج من لبنان”. 


من جهة ثانية وفي المؤتمر عينه، اكد مدير عام الطيران المدني في مطار بيروت الدولي فادي الحسن ان “الخبر عار من الصحة”، وأوضح أنّ “الشركة (معراج الإيرانية) بدأت أول رحلة لها إلى مطار بيروت الدولي في 14 تشرين الأول الماضي وهي تستوفي كل الشروط الأمنية”. 


وفي سياق متصل، تعلّق مصادر مطلعة على الملف بأنّ كل ما يجري يندرج ضمن الحملة الممنهجة ضد المقاومة. وتستغرب انجرار بعض اللبنانيين الى الشائعات والاتهامات التي يسوّقها العدو الاسرائيلي. وتخلص الى ان الحريص على بلده لا يسعى مع الاعداء الى ضرب وتشويه سمعة مطار بيروت لا سيما وانه المرفق الوحيد المتبّقي للبنان والذي يعمل بفعالية ويدرّ اموالاً على الخزينة. 


اذاً، في وقت لبنان احوج ما يكون فيه الى توافق مختلف الافرقاء السياسيين لاجل الخروج من ازماته المتتالية، يعمل فريق ما، على مبدأ الوشايات والنكد السياسي، مع حلفائه الخارجيين على ضرب سمعة مطار بيروت الدولي لغايات باتت معروفة للجميع. فهل هكذا تبنى الاوطان؟..



 


 





safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top