2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo نتنياهو يستغيث من الجنائية الدولية logo في ما وراء نكتة الأمين العام لحزب البعث logo وفد قطري في القاهرة..لاستئناف مفاوضات الهدنة logo "لتغطية كلفة الطبابة"... بيان من نقابة المستشفيات logo ملف النازحين.. تنافس بين التيار والقوات في المزايدات والشعبوية!.. حسناء سعادة logo حرفوش "ترند" في فرنسا… وعشاء مع شخصيات بارزة logo 3 مراحل في "اتفاق حماس"! logo بالفيديو: حزب الله ينشر معلومات عن هدف عملية "المطلة"
ميقاتي يتراجع شكلا ويسقط الميثاقية مضمونا.. وهذا ما يحضّر له!
2022-10-29 15:27:31



خاص tayyar.org
لاحظت مصادر رفيعة تراجعا شكليا في نبرة رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي وأدائه الكلامي باعلانه أنه لن يكون استفزازيا، فيما هو عمليا لا يزال على تشدده ويمانع تصحيح وضع حكومته الميتة دستوريا، ويمتنع عن حسم التشكيل من أجل تقطيع ما بقي من الولاية الرئاسية بلا حكومة كاملة المواصفات، فيضع بذلك اللبنانيين أمام أمر واقع يتمثل بتتويجه رئيسا للجمهورية بالوكالة.
ولفتت المصادر الى أن ميقاتي يحاول راهنا إمتصاص الضغوط التي تواجهه نتيجة إصراره على عدم التأليف لكي يتسنى له خلسة وضع اليد على صلاحيات رئاسة الجمهورية، من خلال اعتماد لغة تخاطب غير حادة. لكنه واقعاً يرفض إعطاء أي ضمانات فعلية بأنه لن يقْدم على خطوات دراماتيكية تحمل تحديا صارخا للمكوّن المسيحي وتؤجج الهواجس، من مثل الدعوة الى اجتماع لحكومته الأسبوع المقبل. كما انه على موقفه الرافض للإجماع الوزاري اللازم لممارسة أي صلاحية رئاسية كإصدار القرارات والمراسيم، متذرعا بدراسات غبّ الطلب تجيز له تخطي الإجماع الذي كرّسته حكومة تمام سلام زمن تسلمها صلاحيات رئاسة الجمهورية، كواحد من العناصر الميثاقية، وتاليا اعتماد التصويت واصدار القرارات بغالبية الثلثين.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top