2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo سيجورنيه: بدون رئيس منتخب لبنان لن يدعى إلى طاولة المفاوضات logo "كلامه خطأ"... نتنياهو يهاجم الجنائية الدولية! logo "أمن إسرائيل واجب"... تصريحٌ لـ عباس يحدث بلبلة! logo بعد "نجاحات روسية تكتيكية"... الوضع في أوكرانيا يتدهور! logo إسرائيل تعلق على إمكانية إصدار "أمر اعتقال" نتنياهو! logo "احتمال مواجهة نووية"... تحذيرٌ اوروبي! logo "إعادة الأسرى أو الانصياع لبن غفير"... لابيد ينبّه نتنياهو! logo منددة بـ"تشويهات للطائفة الشيعية"... إيران تحظر بث مسلسل المصري!
توضيحٌ من الدفاع المدني حول حادث وفاة الفنان جورج الراسي
2022-09-03 21:56:25

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني، بيان جاء فيه: “إنتشرت في بعض مواقع التواصل الإجتماعي معلومات حول دور عناصر الدفاع المدني في الحادثة المؤسفة التي أسفرت عن وفاة الفنان جورج الراسي والسيدة زينة المرعبي”.


وأضاف البيان، “يهم المديرية العامة للدفاع المدني أن توضح ما يلي:

أولاً: بتاريخ السبت الواقع فيه 27-8-2022 الساعة 5:00 فجراً تلقت غرفة عمليات المديرية العامة للدفاع المدني بلاغاً يفيد بحصول اصطدام سيارة بالفاصل الاسمنتي وسط طريق المصنع الدولية، فانطلق على الفور فريق من المسعفين المتخصصين بالتدخل في الحالات المماثلة.

ثانياً: إضطر الفريق المتخصص إلى استعمال معدات الإنقاذ الهيدروليكية بالنظر لفداحة الأضرار اللاحقة بالسيارة للتمكن من سحب الموجودين بداخلها، وتبيّن أن الحادث أسفر عن وفاة الفنان جورج الراسي والسيدة زينة المرعبي، فتم نقل جثتيهما إلى مستشفى تعنايل العام، بعد أن إنتهت الأجهزة الأمنية من الإجراءات القانونية.

ثالثاً: تأسف المديرية العامة للدفاع المدني لما نتج عن الحادث من خسارة بشرية أدمت قلوب الجميع، وتؤكد أن ما تم تداوله في بعض مواقع التواصل الإجتماعي من فرضيات يجافي الحقيقة، ويسيء إلى كفاءة وتفاني مسعفي الدفاع المدني الذي يتابعون باستمرار دورات تدريبية متتالية على يد خبراء حائزين على شهادات دولية في مجال الإنقاذ والإسعاف”.

وفي ختام البيان، “توجّهت المديرية العامة للدفاع المدني بأحر التعازي من ذوي ضحيتي الحادث، وأملت من رواد التواصل الإجتماعي توخي الدقة عند تناقل أخبار مثل هذه الحادثة المؤلمة، مؤكدة بقاء عناصر الدفاع المدني على أتم الجهوزية لتلبية نداء الإنسانية”.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top