2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo "الجبهة اللبنانية" بعد رفح أو الهدنة: معركة بلا مساندة logo ملف الاغتصاب: إصطفافات تشوّش على التحقيق عشية صدور الادعاءات logo العسكريون المتقاعدون: لمنح الموظفين زيادة موحدة من قيمة المعاشات بالدولار الأميركي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الثلاثاء logo نقابة المحامين في طرابلس: حرصاء على القيم الخلقية وحقوق الطفل logo "أحياء أو أموات"... أبرز بنود الاتفاق التي وافقت عليه حماس! logo لمواجهة "إيرادات إيران"... رحلةٌ أميركية الى ماليزيا! logo يوم "تحمس بيك المختارة" بوجه أتباع قمصان "موسوليني"... ماذا حصل في 7 أيار "المجيد" ؟
إطلاق نار على أطفال داخل مدرسة لبنانية: "فكرناهم سوريين"
2022-08-26 15:56:10

أطلق مدير مدرسة في قرية المرج في منطقة البقاع اللبناني، النار على مجموعة من اليافعين، بينما كانوا يلعبون كرة السلة في باحة المدرسة الساعة العاشرة ليلاً، مبرراً فعلته بأنه كان يحسبهم سوريين، في آخر مشهد من مشاهد تفشي العنصرية والعنف في المجتمع اللبناني.
ونقلت وسائل إعلام محلية عن والد أحد الأطفال الذين كانوا موجودين داخل المدرسة أثناء إطلاق النار أن المدير أرسل مقطعاً صوتياً لإحدى المعلمات اللواتي يعملن في المدرسة أكد فيه أنه أطلق النار لأنه كان يعتقد أن الأطفال سوريين. وأضاف أن السلاح الذي استخدمه المدير كان من نوع "بومب آكشن" المستخدم في الصيد، حيث قام بإطلاق خمس رصاصات باتجاه الأطفال: اثنتان بينما كان على شرفة منزله المطل على المدرسة، وثلاثة بينما كان في باحة المدرسة.
وأكد والد الطفل أن المدير لم يطلق الرصاص في الهواء بهدف إخافة الأطفال، بل كان باتجاههم. وقالت والدة طفلة كانت موجودة في باحة المدرسة، إن الأطفال وبينما كانوا يلعبون في باحة المدرسة، سمعوا شتائم وصراخ ليعقبه صوت إطلاق نار. وأشارت إلى أن زوجة المدير حاولت أن تبرر للأهالي إطلاق زوجها المدير النار على الأطفال بالقول: "فكرناهم سوريين".وتساءلت والدة الطفلة: "شو إذا فكرتوهم سوريين ولا فلسطينيين ولا لبنانيين بحقلكم تقوصوا على الاولاد؟".ويعيش اللاجئون السوريون في لبنان أوضاعاً إنسانية صعبة سواء داخل المخيمات أو خارجها، حيث يقدّر عدد اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان بنحو 1.5 مليون لاجئ، ويأمل معظمهم بالخروج من لبنان بطرق قانونية عبر مفوضية شؤون اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي أو بطرق غير قانونية. وبحسب دراسات مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أصبح ما يقارب 90% من اللاجئين الذين يعيشون في لبنان تحت خط الفقر.وفيما كانت العنصرية ضد السوريين، وفئات أخرى، حاضرة منذ سنوات في لبنان، إلا أن مستواها ارتفع بفعل الأزمة الاقتصادية وأزمة المصارف والتشنج السياسي والطائفي، إضافة إلى التحريض الممنهج الذي تقوم به أطراف من السلطة ضد اللاجئين بالقول أنهم سبب كل مشاكل البلاد.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top