2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo بوتين في مراسم تنصيبه رئيسًا لولاية خامسة: سأعمل كل ما بوسعي للدفاع عن الوطن بكل إخلاص logo “حماس”: اقتحام جيش الاحتلال لمعبر رفح الحدودي مع مصر فجرًا تصعيد خطير logo جرحى بحادث سير مروّع في طرابلس logo المعركة الفاصلة... "رفح" المسمار الأخير في نعش إسرائيل! logo بالفيديو: هجومٌ مُركب باتجاه أهداف إسرائيلية في إصبع الجليل logo أميركا تكذب وإسرائيل غاضبة! logo “حزب الله” يشنّ عمليات مزدوجة على إسرائيل logo المرتضى استقبل مسؤول العلاقات الاعلامية في “حزب الله”
ورشة عمل لتطوير قطاع الزيتون… إليكم تفاصيلها
2022-07-19 09:26:22

تفتتح مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية Lari ورشة عمل حول قطاع الزيتون وزيت الزيتون في لبنان، يوم الخميس في 21 الحالي، في فندق “سمولفيل” – بدارو.

ويتخلل ورشة العمل، بحسب بيان للمصلحة، “عرض لآخر الابتكارات لزيادة إنتاج الزيتون والزيت ولتخفيض الكلفة.

ويشارك في الورشة أساتذة من كل من اليونان وايطاليا ولبنان، حيث سيقدم المشاركون دراسات حول كيفية إزالة الشجيرات وزرع خليط من الحشائش والبقوليات وزراعة الحمص في بساتين الزيتون، كما وسيتم التطرق إلى أهمية اعتماد نظام الري Zen Irriware .

ولبنان سيكون حاضراً من خلال مشاركة اخصائيون في مجال الزراعة حيث سيعرضون دراسات حول هوية الزيتون لجهة تحديد أصنافه بناءً على تحليل رقمي للحجم والشكل والبنية، كما سيعرضون لكيفية استخدام محلل FT.NIR لتحديد جودة الزيتون، كما وسيطرحون أيضاً الحل لموضوع تأثير إدارة التربة على انتاج الزيتون ونوعية الزيت، ولكيفية استخدام السماق في تخليل الزيتون.

 المحاضر الإيطالي بدوره سيتحدث عن الاختبار التشخيصي القائم على الحمض النووي لتوثيق أصل الصنف لزيت الزيتون. وسيتخلل الورشة حلقات مشاركة ونقاش”.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top