2024- 05 - 05   |   بحث في الموقع  
logo رعد: جاهزون لملاقاة العدوّ.. ونصرنا سيكون مفصليا وتاريخيا logo الدفاع المدني يحذّر من التوجّه إلى الشواطئ logo "يخترع مبررات"... حماس: متمسكون بانسحاب إسرائيل من غزة logo "إسرائيل جُنَّت"... رعد: جاهزون لملاقاتها وجهاً لوجه logo بسبب ارتفاع الأمواج... تحذيرٌ من ارتياد الشاطىء! logo بالأسماء… عائلة من 4 أفراد ضحية مجزرة ميس الجبل وردٌّ سريع للحزب! logo نتنياهو لن يقبل الانصياع لمطالب حماس! logo ماسك ينتقد تظاهرات الجامعات ويحدث بلبلة!
"تويتر" ثم "انستغرام".. أعطال مشبوهة
2022-07-15 20:26:14

رسمت شبهات حول أسباب الاعطال التي طرأت على منصة "تويتر" يوم الخميس، ثم "انستغرام" يوم الجمعة، بفارق ساعات، من دون الاعلان عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراءها.
وأفاد موقع داون ديتكتور، الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر في الولايات المتحدة، أن آلاف المستخدمين أبلغوا عن مشكلات في تطبيق إنستغرام التابع لشركة "ميتا بلاتفورمز".
وقال متحدث باسم "ميتا" في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني: "علمنا أن بعض المستخدمين واجهوا مشكلة في استخدام إنستغرام. نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها ونعتذر عن أي إزعاج".
ويأتي ذلك بعدما أثر عطل كبير في إمكانية الدخول إلى موقع "تويتر" لبعض الوقت، الخميس، ووجد العديد من المستخدمين حول العالم أنفسهم يواجهون رسالة تتعلّق بخطأ ما (error)، في ما يمثّل اضطراباً جديداً للشبكة الاجتماعية الغارقة في معركة مع إيلون ماسك.
وأفاد مستخدمو الإنترنت في الولايات المتحدة وفرنسا والعراق وليبيا بأنّه لم يعد بإمكانهم الوصول إلى المنصّة.
وحدد موقع "داوندتكتور" ما يقرب من 55 ألف تقرير عن منع مستخدمي الإنترنت من الوصول إلى "تويتر"، فيما ظهرت الحالة الأولى في حوالى الساعة 11,50 بتوقيت غرينتش. ونُشر على حسابات المستخدمين "يتعذّر استرداد التغريدات في الوقت الحالي. يُرجى المحاولة مرة أخرى لاحقاً".
ويبدو أنّ الخدمة قد استؤنفت تدريجياً بعد أكثر من نصف ساعة بقليل من بدء الانقطاع، مع اغتنام مستخدمي الإنترنت الفرصة للسخرية من الشبكة. وتؤدّي حالات الانقطاع بشكل منتظم إلى تعطيل المنصّات الرقمية، بينما تبقى فترات الانقطاع الطويلة استثناءً. وتأتي هذه العثرة الفنية في وقت حسّاس بالنسبة للمجموعة الرقمية، التي دخلت هذا الأسبوع في معركة قانونية مع إيلون ماسك.
ويريد "تويتر" إجبار الملياردير على احترام الاتفاق الذي وقع عليه في نيسان/أبريل، عندما أعلن عزمه شراء المنصّة مقابل 44 مليار دولار، قبل الانسحاب الأسبوع الماضي.
وقالت الشركة في تغريدة: "تعرضت أنظمتنا الداخلية لبعض المشكلات التي أثرت على كثير منكم على مستوى العالم. يجب أن يعود تويتر للعمل كما هو متوقع".
وقال براين فيتسجيرالد، المحلل بشركة ويلز فارجو للخدمات المالية، إن تويتر يعمل على خدمات شركة أمازون الإلكترونية ويستخدم "غوغل كلاود" أيضا كمزود خدمات ثانوي له.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top