2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo ميقاتي التقى وزير خارجية البحرين.. وبحث في جدول أعمال القمة العربية المقبلة logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الأحد logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
رابطة الجامعيّين في الشمال تنعى الدكتور وجيه فانوس
2022-07-13 15:26:23

ببالغ الحزن والخسران والصدمة تلقت رابطة الجامعيّين في الشمال نبأ وفاة الصديق الدكتور وجيه فانوس الذي وافته المنية اليوم الأربعاء 13 تموز 2022 تن عمر يناهز 74 سنة. 

هو رئيس المركز الثقافيّ الإسلاميّ في لبنان ورئيس ندوة العمل الوطني، والأمين العام السابق لاتحاد الكتاب اللبنانيين.  

 له ما يزيد عن عشرين كتابًا تنوّعت بين النقد الأدبيّ، والتراث، والحضارة الإسلاميّة والمعاصرة. وقد تُرجم من أعماله الى اللغة الفرنسية. 

اللقاء الأخير كان فيما بيننا في قصر الأونيسكو بمناسبة تكريم الراحل الكبير شاعر الكورة الخضراء عبدالله شحادة، وقتها بدت السعادة عارمة على محياه وبخاصة بما عبّر من مشاعر وطنيّة فياضة وعنفوان، وبعودة قصر الأونيسكو كصرح ومحضن للأعمال الثقافيّة والفكريّة بعد طول غياب (بسبب إعتماده لفترة طويلة كمجلس مؤقت للنواب)، فاعتبر الدكتور فانوس ذلك النهار 27 أيار 2022 باليوم العظيم وأطلق عليه بمستهل كلمته بأنه “يوم الجلاء” شاء من شاء وأبى من أبى. 

باسم رابطة الجامعيّين في الشمال وباسمي نتقدم من الزملاء والأصدقاء وعائلة وذوي فقيدنا الغالي الدكتور وجيه فانوس بأسمى عبارات العزاء والمواساة سائلين الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويغفر له ويجعل مسكنه الجنة. 

إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن وإنا على فراقك يا د. وجيه لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي الله، إنا لله وإنا إليه راجعون. 

عظم الله أجركم ولكم ولنا الصبر والسلوان وطول البقاء. 


غسَّان عبدالرحمَن الحُسَامي 


رئيس رابطة الجامعيّين في الشمال




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top