2024- 05 - 02   |   بحث في الموقع  
logo إعادة تشكيل التحالفات: أيار حاسم رئاسياً وإقليمياً؟ logo في أقل من أسبوع.. أعاصير مدمرة وفيضانات اجتاحت هذه الدول logo هاليفي: قواتنا تستعد لهجوم في الجبهة الشمالية logo إسرائيل تستعد لـ"هجوم في الشمال" و"الحزب" ينفذ ثلاث عمليات logo تقرير إسرائيلي: فرصة استراتيجية لإضعاف حزب الله logo عصابة "تيك توك" لاغتصاب الأطفال...توعية الأهل واليافعين باتت مُلحّة! logo بالنسبة لرفح... غالانت: مستعدون لأي عملية عسكرية logo خطة السعودية البديلة تستثني إسرائيل!
خاص - زيارة بايدن الى المنطقة وأفكار هوكستين.. تحوّل جيوسياسي؟
2022-07-08 12:26:43



خاص tayyar.org -


يعود زوار العاصمة الأميركية بإنطباع مفاده أن زيارة الرئيس الأميركي جو بايدن الى المنطقة تشكّل محطة رئيسة في سياق الترتيبات التي تعدّ للإقليم.
وينقل هؤلاء عن مسؤولين أميركيين حاليين وسابقين أن ما قبل الزيارة لن يكون كما بعدها، متحدثين عن تطور كبير سيؤثر في المعادلات، وستكون للبنان منه حصة.

وإذ يتحفظ المسؤولون الأميركيون الحاليون والسابقون عن الخوض في التفاصيل، تبدي مصادر رفيعة قلقها من أي تطور إسرائيلي، "قد يأتي على شكل عملية محدودة لكن موجعة" ربطا التجاذب الحاصل في ملف ترسيم الحدود.

لكن مسؤولين لبنانيين يستبعدون أي تحرك لبناني او إسرائيلي من شأنه الإضرار بالتفاوض الذي يقوده كبير المستشارين لشؤون أمن الطاقة العالمي آموس هوكستين.

ويلفت هؤلاء الى أن "الظاهر من تحركه يحمل مؤشرات إيجابية عن إحتمال التوصّل الى إتفاق مع نهاية آب حدا أقصى، مبنيا على أفكار من خارج السياق التقليدي، من بينها طرح أميركي متجدد عن استثمار مباشر في حقل قانا (تُعرب عاصمة عربية عن رغبتها في ذلك) يُنهي الجدال في شأن الخطوط وتعقيداتها".



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top