2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo الصحة في غزة: ارتفاع الحصيلة في القطاع إلى 34,622 شهيدا وأكثر من 77,867 مصابا logo بيسكوف: تصريحات كاميرون تصعيد مباشر وخطير للحرب في أوكرانيا logo عقوبات بريطانية على مجموعتين وأفراد في إسرائيل بسبب العنف في الضفة الغربية logo تركيا منفتحة على محاورة الاسد شرط فوزه بانتخابات حرة logo السويداء تتحدى النظام..ساحة الكرامة تستعيد زخمها logo المحكمة الجنائية الدولية تدعو لوقف ترهيب موظفيها فوراً logo عقوبات بريطانية تستهدف مجموعتين استيطانيتين و4 مستوطنين متطرفين logo مجموعة OMT تنعى رئيس مجلس إدارتها المحامي توفيق معوّض
"أمازون" تطور "أليكسا" كي تتحدث بأصوات الموتى!
2022-06-24 17:26:03

أعلنت شركة "أمازون" أنها ستتيح ميزة جديدة في جهاز المساعد الافتراضي "أليكسا" تتمثل في إمكانية التحدث بأصوات أشخاص فارقوا الحياة.
وقال روهيت براساد، النائب الأول لرئيس "أمازون" وكبير العلماء في "أليكسا"، خلال مؤتمر في لاس فيغاس: "بينما لا يمكن للذكاء الاصطناعي القضاء على ألم الفقدان، فإنه بالتأكيد يمكن أن يجعل ذكرياتهم تدوم". وأضاف أن النظام المحدث سيكون قادراً على جمع بيانات صوتية كافية من أقل من خلال مقطع لمدة دقيقة واحدة من صوت الشخص المتوفي حتى يمكن تفعيله على "أليكسا".ولم يوضح براساد متى يمكن إطلاق هذه الميزة. ورفضت "أمازون" التعليق على جدول زمني. وتابع براساد: "نحن نعيش بلا شك في العصر الذهبي للذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت أحلامنا وخيالنا العلمي حقيقة واقعة"، حسبما نقلت وسائل إعلام أميركية.و"أليكسا" هو جهاز مساعد افتراضي طورته "أمازون" ويعمل على غرار "سيري" في أجهزة "آبل" و"غوغل أسيستانت" في أجهزة "أندرويد"، ويوفر إجابات للمستخدمين من خلال سؤاله بلغات مختلفة، بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى وقراءة الأخبار وغيرها من الميزات.وتراوحت ردود الأفعال بشأن الميزة بين مستخدمي "تويتر" من "المخيفة" إلى "المروعة"، فيما رفضها آخرون تماماً. وأعرب العديد على الإنترنت عن عدم ارتياحهم لميزة تعيد صوت شخص في عداد الأموات.على وجه الخصوص، زاد الجدل بين الخبراء والباحثين حول ما يُعرف باسم "التزييف العميق"، وهو الفيديو أو الصوت الذي يتم تقديمه باستخدام الذكاء الاصطناعي لجعله يبدو كما لو أن شخصاً ما فعل أو قال شيئاً لم يحدث أبداً.وقال أستاذ علوم الكمبيوتر بجامعة ولاية أريزونا، سوباراو كامبهباتي، أنه يأمل أن تعرض "أمازون" عرضاً توضيحياً لأداة تكرار الصوت تجعل من الجمهور يقظاً لاستخدام الأصوات الاصطناعية في الحياة اليومية.وأضاف كامبهباتي: "بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالحزن، قد يساعد ذلك في الواقع بنفس الطريقة التي ننظر بها إلى الوراء ونشاهد مقاطع فيديو للأشخاص الراحلين. لكن هذا يأتي مع قضايا أخلاقية خطيرة". وتساءل: "هل من المقبول القيام بذلك من دون موافقة الشخص المتوفى؟".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top