2024- 05 - 15   |   بحث في الموقع  
logo حمية بحث مع وفد نيابي شمالي شؤوناً إنمائية في محافظة عكار logo "بـين شرط عربي ونوايا نتنياهو"... مساعٍ أميركية لإنهاء الحرب logo "غدُنا والحلم"... يوم ثقافي واعلامي في كلية الاعلام الفرع الثاني logo وفدٌ من قياديي حماس بضيافة نصرالله! logo عبد الهادي يتحدث عن الدور الروسي في مفاوضات غزة! logo افتتاحية “الديار”: اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني logo افتتاحية “اللواء”: تفاهم على توصية مُلزمة للحكومة.. ودمشق تنتقد المشاركة في بروكسيل logo افتتاحية “الجمهورية”: جلسة اليوم إطار عمل يعيد كرة النزوح الى الحكومة
خاص - ميقاتي يهمل بيروت والبقاع: مشروع تجاري جديد لشركاته؟
2022-06-22 13:27:05

خاص tayyar.org -

يأخذ مرجع اقتصادي على رئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي "وجود نزعة لديه ناتجة من غرض خاص وتجاريّ" لم يتوسّع المرجع في شرحه، لإهمال المخطط التوجيهي لإهراءات القمح الذي يوزعها على ٣ مناطق في بيروت (ليس بالضرورة في المكان الحالي) وطرابلس والبقاع dry port.

ويقول المرجع إن ميقاتي يبدّي الإهراء في طرابلس على الإهراءين الآخرين، من دون أن يخوض في تفاصيل ما يخطِّط له رئيس الحكومة المستقيل.
لكن ما لم يفصح عنه المرجع، كشفه مصدر معني بقوله إن ميقاتي يعمل على الإسراع في بناء الإهراء في المدينة كمشروع تجاري خاص يدرّ الأرباح له، عبر تلزيم انشائه الى القطاع خاص الشريك فيه، من دون أن يأخذ في الإعتبار حاجات أساسية تنقص الطرابلسيين. وهو الذي طالما أهملهم وأسقط همومهم ومطالبهم، لم يقم بمشروع منتج واحد لإفادتهم ولخلق فرص عمل.

ويخشى المصدر أن يُصار في النهاية الى حصر الإهراء بطرابلس، بما لا يخدم الغاية من توزيع الإهراءات في ٣ مناطق حفاظا على استدامة الأمن الغذائي للبنانيين، ومع ما يعني هذا التوزيع من توفير فرص عمل كبيرة لأبناء المناطق الثلاث. وهو بذلك يسقط ضرورة الأخذ بالمخطط التوجيهي كاملا، بحيث يبدأ العمل في الإهراءات الثلاثة بشكل متزامن، بما يؤمن الاستدامة المطلوبة للأمن الغذائي، ويمنع المخاطر الناتجة من انعدام وجود خزين استراتيجي للقمح، وهو الأمر الحاصل راهناً نتيجة الدمار الذي لحق بإهراءات بيروت إثر إنفجار المرفأ.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top