2024- 04 - 28   |   بحث في الموقع  
logo هل سيزور هوكشتاين بيروت؟ logo سباق بين التصعيد والديبلوماسية: الدمج بين اتفاقية الهدنة والـ1701 logo إصابة 14 مدنياً بصربين الجنوبية..وجيروزاليم بوست:الحزب اكبر من الفشل logo الصليب الأحمر يحيي الذكرى الـ39 لشهدائه logo جريح في حادث سير في الضنية logo هزة أرضية ضربت لبنان كم بلغت قوتها؟ logo الفصائل الفلسطينية: ضرورة التوصل لصفقة تبادل "جادة" logo بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد!
كل ما يجب معرفته حول فيروس الحماق النظاقي Varicella Zoster Virus (د. حنينا أبي نادر)
2022-06-16 11:57:06



يسبب فيروس الحماق النطاقي (Varicella Zoster virus) جدري الماء والهربس النطاقي (Shingles). يتميز الحماق بطفح جلدي حويصلي حاك يتطور إلى قشرة جافة غير معدية على مدى 3 إلى 7 أيام. يُعطى اللقاح في العام الأول والعام الرابع. 
 
ينتج عن إعادة تنشيط الفيروس الخامل اندفاع جلدي مؤلم من Herpes Zoster والذي غالبًا ما يتبعه ألم في توزيع الاندفاع (الألم العصبي التالي للهربس).
تكون أعراض جدري الماء عند الأطفال الحمى والتهيج الذي يتبعه طفح حويصلي يتقشر من ثم يشفى.
 
يسبب الحزام الناري اندفاع حويصلي مؤلم وفقدان الحواس. 
 
يتم إعطاء لقاح ابتداءً من سن خمسين (50) (جرعتان يفصل بينهما من 2 إلى 6 أشهر) للوقاية من الهربس النطاقي.
 
يظهر القوباء المنطقية مع اندفاع حويصلي مؤلم وفقدان حسي. يتم إعطاء لقاح ابتداءً من سن 50 (جرعتان بفاصل 2 إلى 6 أشهر) للوقاية من الهربس النطا
 
لمزيد من المعلومات الإتصال بالدكتور حنينا أبي نادر على الرقم 971 50910 4331 أو عبر البريد الإلكتروني: hanina.abinader@gmail.com – عيادة New Lifestyle


التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top