2024- 06 - 05   |   بحث في الموقع  
logo في الإيابِ مِنْ شَبَكاتِ التَواصُل.. logo إسرائيل تطلب 25 مقاتلة "إف-35"..يبدأ تسليمها ب2028 logo مواعيد كثيرة لصيف حدودي حار جداً.. ورسائل التهديد تتوالى logo الجيش يوقف رضوان مرتضى logo علي حسن خليل وملحم الرياشي في قطر.. هل إلتقيا؟ logo دعوة أوروبيّة إلى لبنان وإسرائيل: نشعر بالقلق logo جوائز "سمير قصير" في دورتها الـ19..لمصري ويمني وسورية logo عملية جديدة لحزب الله
درعا:4 قتلى بينهم قيادي بارز بالفرقة الرابعة
2022-06-08 13:59:24


سقط 4 قتلى بينهم قيادي في الفرقة الرابعة بمحافظة درعا جنوبي سوريا، خلال الساعات ال24 الماضية، في عودة لزيادة معدل الاغتيالات في المحافظة، بعد توقفها لفترة قصيرة، نتيجة الانفلات الأمني الذي تعاني منه المحافظة منذ سيطرة النظام السوري عليها في تموز/يوليو 2018.
وقالت شبكة "درعا 24" إن "مجهولين أطلقوا النار مباشرة على المدعو معن البردان في بلدة جلين بريف درعا الغربي، ما أدى إلى مقتله على الفور"، موضحة أن البردان كان سابقاً ضمن صفوف المعارضة المسلحة، قبل ان يتولى قيادة مجموعة محلية تتبع للفرقة الرابعة المدعومة من قبل إيران، منذ توقيع اتفاقية التسوية في المحافظة منتصف 2018.
جاء ذلك بعد أيام على محاولة اغتيال قيادي بارز يعمل في صفوف الأمن العسكري يدعى مصطفى المسالمة والملقب ب"الكسم"، إلا أن محاولة اغتيال الأخير، والتي أدت إلى إصابته بجروح خطيرة في الصدر، يقف وراءها قيادي آخر في شعبة المخابرات العسكرية، بحسب "تجمع أحرار حوران".
وأوضح التجمع أن "الكسم توعد القيادي عماد أبو زريق باستهدافه ومجموعته من داخل مشفى الأمن العسكري التي يُعالج فيها في حي المطار بدرعا"، معيداً السبب إلى خلافات كبيرة بين القيادين، حاول على إثرها أبو زريق اغتيال الكسم بطرق مختلفة، لكن لم تفلح جميع تلك المحاولات بقتله.
وتزامناً مع اغتيال القيادي، فتح مجهولون الرصاص المباشر على الشابين مناور وناجي المبسبس في بلدة طفس غربي درعا، ما أدى إلى مقتلهما على الفور بحسب "درعا 24".
وقالت مصادر محلية ل"المدن"، إن الشابين يعملان بتجارة وترويج المخدرات في المنطقة، مضيفة أن اغتيالهما في طفس، سبقه اغتيال لطفي الحريري في بلدة إبطع بريف درعا الأوسط، مبينة أن مجهولين أطلقوا النار عليه بواسطة أسلحة رشاشة، ما أدى إلى مقتله على الفور.
ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ بداية 2022، 242 محاولة اغتيال تمت بطرق مختلفة في درعا، وأفضت إلى مقتل 142 شخصاً.
وكانت حصة المدنيين من تلك المحاولات هي الأكًبر وبلغت 95 شخصاً بينهم سيدتان و4 أطفال، فيما بلغ عدد العسكريين والمتعاونين مع الأجهزة الأمنية للنظام إضافة إلى عناصر التسويات الأمنية 79 عنصراً، فيما سُجّل مقتل 11 عنصراً من المعارضة المسلحة سابقاً الذين لم ينضموا إلى أي جهة عسكرية أو أمنية بعد التسويات، إضافة إلى 7 عناصر مجهولي الهوية مرتبطين بروسيا، وعنصر سابق بتنظيم داعش، و3 عناصر من الفيلق الخامس المدعوم روسياً.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top