2024- 06 - 07   |   بحث في الموقع  
logo مكتب فضل الله يُعلن موعد أول أيام عيد الأضحى logo من جديد... زلة لسان لبايدن حول "دخول نتنياهو روسيا"! logo بشأن معبر رفح... إسرائيل ترفض إشراف السلطة الفلسطينية logo غانتس: لا مفر من عملية عسكرية إسرائيلية في لبنان logo تعتيم شامل لخطر يتهدّد صحّة أطفالكم... انتبهوا logo "أمم" تطلق فهرس أرشيفها مرفقاً بمعرض استديو بعلبك logo رواية السعودي أحمد السماري... تحوّل الثراء إلى نقمة logo مسلسل بريطاني عن معاناة سجينة سياسية في إيران
فياض: تسعيرة طارئة للكهرباء؟
2022-05-27 08:26:27

برز تطور لافت في ازمة الكهرباء مع ما كشفه وزير الطاقة وليد فياض بانه يتجه الى مخرج يضمن استمرارية الإنتاج في معامل الكهرباء وخصوصا بعد تعذّر الحصول على تمويل من البنك الدولي لتدفّق الغاز إلى معمل دير عمار . والفكرة التي كشفها فيّاض لـ”النهار” راودته في الساعات الماضية أمام تأزّم المشهدية، وتقضي بشراء الديزل وتشغيل معامل الطاقة والتسعير للمواطن وفق سعر الإنتاج، تحت مسمّى تسعيرة طارئة واستثنائية للكهرباء إلى حين الوصول إلى الحلّ الجذري. وضمن هذا الإطار أشار فيّاض إلى أنّه “يجب إيجاد آليّة سريعة كي نشتري فيول آخر غير العراقي، وأفكّر في آليّات عاجلة وطارئة وموازية لضمان استمرار التغذية الكهربائية ومنها مثلاً شراء الديزل وتسعير الكهرباء على سعر المادّة، كي نغطّي كلفتها، فهكذا على الأقلّ تكون كلفة الكهرباء في البيوت أقلّ من كلفة المولّدات الخاصّة، وتكون تعرفة طارئة”، مشيراً إلى أنّه “في زحلة على سبيل المثال الكهرباء مؤمّنة إلى حدّ 18 ساعة يومياً، وأنا من أسعّر من وزارة الطاقة، وهم يلتزمون بالتسعيرة. ولذلك أفكّر في هذا الموضوع حالياً، وما زلت لا أعلم إن كان ذلك بحاجة إلى قانون”.



مواضيع ذات صلة

  1. رئيس إتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمال: ببساطة ارحلوا
  2. لا كهرباء حتى بداية الأسبوع المقبل!
  3. لا كهرباء ولا ماء في هذه المنطقة!
  4. ملف الكهرباء: غبار الكذب للتعمية على اداء "وزراء الظل" وبهدلة الوزير
  5. نحاس: لدينا معطيات بأن رئاسة الجمهورية طلبت من وزير الطاقة سحب ملف الكهرباء







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top