2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo غارات على البقاع.. وغرفة عمليات اسرائيلية لتوسيع الضربات logo صمود الحزب وحماس و"انتصارهما": معركة نهاية الحروب في المنطقة؟ logo توقيف شخص أقدم على الاعتداء على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة logo تحذير من “تصعيد إسرائيليّ” ضد لبنان.. هذه آخر المعلومات logo بشأن لبنان.. هذا ما دعا إليه مشروع قرار قمّة البحرين logo فرنجيه: الحل السياسي لملف النزوح يكون بالتعاطي مع سوريا logo بالفيديو: في لبنان قصة تحرش تروى للمرّة الأولى logo عن حادثة الإغتصاب في السكسكية.. بيانٌ من “قوى الأمن”
إيلون ماسك يماطل صفقة "تويتر".. بحجّة الحسابات المزيفة
2022-05-18 15:56:09

ربط رئيس شركة "تيسلا" الملياردير إيلون ماسك استكمال استحواذه على منصة "تويتر" بحصوله على ضمانات بأن أقل من 5% من حسابات المنصة مزيفة.
وأوضح أغنى رجل في العالم في تغريدة عبر حسابه في "تويتر" الذي يتابعه نحو 94 مليون مستخدم، أن "رئيس تويتر التنفيذي رفض أمس أن يثبت بأن أقل من 5% من الحسابات مزيف" مضيفاً أن "الصفقة لن تمضي قدماً حتى يتخذ رئيس المنصة هذه الخطوة".ومنذ أن طرح عرضه للاستحواذ على المنصة والذي وافق عليه مجلس إدارة "تويتر"، أظهر ماسك رغبته في جعل المنصة حصناً لحرية التعبير، ووعد بحذف البريد العشوائي وتسهيل إجراءات حصول المستخدمين على التحقق من حساباتهم وزيادة الشفافية، من دون أن يذكر كيفية تحقيق ذلك، حسبما أوضحت وكالة "فرانس برس".وأشر ماسك في تغريدته إلى تفسيرات قدمها رئيس "تويتر" التنفيذي باراغ أراغوال بخصوص الإجراءات المتخذة من الشركة لمكافحة البريد العشوائي والحسابات المزيفة. وغرد أراغوال مطلع الأسبوع: "اسمحوا لي أن أوضح بداية ما هو مؤكد: البريد العشوائي يضر بتجربة الأشخاص الفعليين في تويتر ويمكنه تالياً أن يحدث ضرراً على شركتنا"، مضيفاً أن الشبكة الاجتماعية "تشجع بقوة اكتشاف أكبر نسبة ممكنة من البريد العشوائي وحذفها" و"كل شخص يشير إلى عكس ذلك هو ببساطة مخطئ".وأكد أراغوال أن الشركة توقف يومياً أكثر من نصف مليون حساب مزيف، وأسبوعياً ملايين المستخدمين الذين لا يتبعون إجراءات تحقق معينة، مشيراً إلى صعوبات يواجهها القائمون في "تويتر" أحياناً في تمييز الحسابات الشرعية من تلك المزيفة. وتشير "تويتر" إلى أن نسبة الحسابات المزيفة فيها أقل بكثير من 5%.وقال أغراوال: "قدمنا لماسك لمحة عامة عن عملية التقدير قبل أسبوع ونتطلع إلى مواصلة النقاش معه ومعكم جميعاً". ورد رجل الأعمال غريب الأطوار على أراغوال بتغريدة نشر فيها رمزاً تعبيرياً يرمز إلى البراز. وسأل في تغريدة أخرى: "كيف يمكن للمعلنين أن يعرفوا مقابل ماذا يدفعون أموالهم؟ هذا سؤال أساسي لسلامة تويتر المالية".وفي مداخلة عبر الفيديو خلال مؤتمر عُقد الاثنين الماضي، أشار ماسك إلى أن نسبة الحسابات المزيفة في تويتر لا تقل عن 20%، حسبما نقلت وكالة "بلومبرغ" وتغريدات لأشخاص كانوا حاضرين في الاجتماع.وكان ماسك أعلن الجمعة الماضي عن تعليق عملية استحواذه المنصة التي يرغب في شرائها بمبلغ 44 مليار دولار، قبل أن يتراجع بعد ساعات قليلة مشيراً إلى أنه "مازال ملتزماً" بتنفيذ العملية. وغرد الثلاثاء بأن "20% من الحسابات المزيفة والبريد العشوائي، وهو رقم يفوق بأربعة أضعاف الأرقام التي تؤكدها تويتر، لكن الرقم الفعلي قد يكون أعلى بكثير".وتراجع سهم الشركة 3,5% في التعاملات الالكترونية التي تسبق فتح بورصة "وول ستريت"، فيما توقع الرئيس السابق دونالد ترامب ألا يتمكن ماسك من إتمام صفقة الاستحواذ على "تويتر"، مضيفاً عبر منصته الخاصة للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال": "من المستحيل أن يشتري إيلون ماسك، تويتر، بهذا السعر الباهظ، خصوصاً بعد إدراكه أنها شركة تعتمد إلى حد كبير على حسابات وهمية".وذكر ترامب في بيانه، الذي تمت إعادة نشره آلاف المرات من قبل متابعيه، أنه "لولا الشرط الجزائي لكان ماسك قد ألغى الصفقة منذ فترة طويلة". وسيضطر ماسك لدفع شرط جزائي قدره مليار دولار إذا ألغي اتفاقه لشراء شركة "تويتر" مقابل 44 مليار دولار، كما سيتعين على "تويتر" أن تدفع نفس الغرامة إذا تخلت عن الاتفاق، لكن يمكن للشركة إلغاء الصفقة من دون غرامة إذا لم يتم إتمامها بحلول 24 تشرين الأول/أكتوبر المقبل.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top