2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo بالفيديو والصّور: تحرّكٌ إحتجاجيّ لمناصري “التيّار” مقابل مبنى الأسكوا بشأن النّازحين logo المفتي زكريا يستقبل وزير الطاقة والمياه. logo أول سفينة مساعدات تغادر قبرص الى ميناء غزة العائم logo في عكار .. إغلاق محلات بالشمع الأحمر logo بالفيديو: مسيّرات إنقضاضيّة وصاروخ “ثقيل” من جنوب لبنان على شمال إسرائيل logo جونسون من زغرتا: الولايات المتحدة تلتزم بمساعدة لبنان logo “هيومن رايتس ووتش”: الغارة الإسرائيلية على مركز إسعاف في الهبّارية جريمة حرب ظاهرة ونُفذت بذخيرة أميركية logo بالفيديو والصور: انفجار إطار طائرة خلال هبوطها في تركيا… ما مصير الركاب؟
دمشق:غارات إسرائيلية على مصياف توقع 5قتلى و7 جرحى
2022-05-13 22:56:16


قالت وكالة الأنباء السورية "سانا" إن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت لأهداف إسرائيلية في أجواء منطقة مصياف بريف حماة، دون ذكر تفاصيل حول طبيعة الأهداف.
وقالت الوكالة إن "وسائط دفاعنا الجوي تتعامل بفاعلية من مواقع مختلفة مع كثافة صواريخ العدوان الإسرائيلي في أجواء مصياف وتسقط معظمها"، مضيفة ان "بعض صواريخ العدوان سقطت في الأراضي الزراعية وخلفت أضراراً في ممتلكات الأهالي بريف مصياف".وفي وقت لاحق نقلت سانا عن مصدر عسكري ان 5 قتلى بينهم مدني و7 جرحى بينهم طفلة سقطوا جراء قصف صاروخي إسرائيلي على المنطقة الوسطى.
بينما ذكرت وسائل إعلام سورية أن أصوات انفجارات سُمعت في المناطق الساحلية مثل جبلة وطرطوس وبانياس، واشارت إلى أن تلك الأصوات مصدرها تصدي الدفاعات الجوية لأهداف في محيط مدينة مصياف. وأضافت أن الدفاعات الجوية منعت "معظم الصواريخ الإسرائيلية" من الوصول إلى أهدافها.
"سانا": وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لأهداف معادية في أجواء منطقة مصياف pic.twitter.com/psmQrDAs0K
— موقع عرب 48 (@arab48website) May 13, 2022
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت بنحو 8 صواريخ على الأقل، مخازن أسلحة ومواقع للميليشيات الإيرانية في منطقة مصياف بريف حماة.
وأوضح أنه جرى استهداف مواقع على طريق وادي العيون غرب مصياف وأخرى بمنطقة السويدة جنوب شرق مصياف، مما أدى لاشتعال الحرائق ضمن المواقع المستهدفة، حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تهرع إلى الأماكن التي جرى استهدافها، وسط أنباء مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية.
وأضاف أن صاروخاً من دفاعات النظام الجوية سقط بمنطقة البيرة على أطراف مصياف مما أدى لاشتعال الحرائق في بعض البساتين الزراعية.
يذكر أن هذا الاستهداف الإسرائيلي هو الثاني عشر على الأراضي السورية منذ مطلع العام 2022. وكان الجيش الإسرائيلي قد شنّ الأربعاء، هجوما صاروخيا آخر على محيط بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي، قرب الحدود مع الجولان المحتل، حيث تتواجد هناك مواقع لميليشيات تابعة لإيران وحزب الله على رأسها المقاومة السورية لتحرير الجولان.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top