2024- 05 - 13   |   بحث في الموقع  
logo بالأسلحة الموجّهة.. هذا ما فعله “الحزب” بمجموعة عسكرية إسرائيلية logo بو صعب: جلسة الاربعاء مهمة للخروج بموقف وطني جامع حيال ملف النازحين السوريين logo "نيويورك تايمز":السنوار متواجد بأنفاق خان يونس وليس رفح logo مأساة تهز دير الأحمر... غرق جماعي في بحر جبيل وأب يبحث عن ولده المفقود بين الرمال! logo تجميد حسابات ضباط سابقين... وإستثناء لافت لأحدهم! logo "عبّرنا عنها بالفعل لا بالقول"... ميقاتي: أسسنا مسار مكافحة الفساد في لبنان logo التشويش على نعمة إفرام logo قوةٌ إسرائيلية تقع في كمين ناري لحزب الله
محاكمة ابنة رفسنجاني: "أهانت الحرس الثوري والنبي محمد"!
2022-05-11 13:26:14

أفاد القضاء الإيراني بأن ابنة الرئيس الإيراني الأسبق، أكبر هاشمي رفسنجاني، تواجه المحاكمة بسبب تعليقات نشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الحرس الثوري الإيراني والنبي محمد.وقال المتحدث باسم القضاء، ذبيح الله خدائيان، في مؤتمر صحافي، أن المدعي العام قرر استدعاء فائزة هاشمي (59 عاماً) بخصوص "تصريحاتها حول العقوبات على المؤسسات الثورية إضافة إلى إهانة الرسول"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".وكانت المشرعة السابقة والصحافية الناشطة في مجال حقوق المرأة، قالت في منتصف نيسان/أبريل الماضي خلال مناظرة صوتية عبر منصات التواصل الاجتماعي، أن مطالبة إيران بإزالة الحرس الثوري من لائحة الإرهاب الأميركية "تضر بالمصالح الوطنية للبلاد"، وفقاً لوسائل الإعلام المحلية.وتعد إزالة الحرس الثوري عن لوائح الإرهاب مطلباً رئيسياً لطهران في مفاوضاتها مع القوى الدولية حول إعادة العمل بالاتفاق النووي الذي أقر العام 2015 قبل أن يتعثر لاحقاً.في الوقت نفسه، انتشر مقطع فيديو، في مواقع التواصل الاجتماعي، تقول فيه هاشمي أن خديجة زوجة الرسول محمد، كانت "سيدة أعمال"، قبل أن تضيف مع ابتسامة أنه مضى في "إهدار أموال" زوجته. وعادت هاشمي لاحقاً، وصرحت في حديث مع وكالة الأنباء الرسمية أن ما قالته كان "مزحة من دون أي نية بالإهانة".وكان هاشمي رفسنجاني يعتبر من الشخصيات المعتدلة في إيران، خصوصاً أنه كان من دعاة تحسين العلاقات مع الغرب والولايات المتحدة. أما فائزة فاعتقلت وحكم عليها بالسجن ستة أشهر أواخر العام 2012 بتهمة "الدعاية ضد الجمهورية الإسلامية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top