2024- 05 - 04   |   بحث في الموقع  
logo تقريرٌ يكشف: فشل استراتيجية "الردع" الإسرائيلي logo بكمين محكم... توقيف عصابة سرقة دراجات آلية logo هذا ما ورد في مانشيت “النهار” logo بلينكن: الهجوم الإسرائيلي على رفح سيؤدي لوقوع خسائر لا يمكن قبولها logo العاهل الأردني: لا سلام واستقرار في المنطقة بدون حل عادل للقضية الفلسطينية logo الصحة العالمية: اجتياح إسرائيل لرفح قد يؤدي لحمام دم logo المقاومة اللبنانية: درب المزارع لا تصل إلى القدس المحتلة logo بين شيخ قطري وفرد من الأسرة الحاكمة... تفاصيل أغلى الصفقات في لندن!
قفزة بأسعار المحروقات: صفيحة البنزين تتخطّى 500 ألف ليرة
2022-05-10 11:26:14


تواصل أسعار المحروقات ارتفاعها. وقد قفزت الأسعار ليوم الثلاثاء 10 أيار بشكل هائل، مسجّلة ارتفاع البنزين بمعدّل 23 ألف ليرة، والمازوت بمعدّل 10 آلاف ليرة. ووحده الغاز لم يشهد أي تغيير.وحسب جدول تركيب الأسعار الصادر عن وزارة الطاقة، فقد وصل سعر صفيحة البنزين من عيار 95 أوكتان إلى 507 آلاف ليرة، فيما وصل سعر الصفيحة من عيار 98 أوكتان إلى 518 ألف ليرة. وارتفع سعر صفيحة المازوت إلى 599 ألف ليرة، وحافظت قارورة الغاز على سعر 359 ألف ليرة.
وكانت الأسعار قد ارتفعت يوم الجمعة الفائت بمعدّل 10 آلاف ليرة لصفيحة البنزين من عيار 95 أوكتان، و11 ألف ليرة للصفيحة من عيار 98 أوكتان. وارتفعت صفيحة المازوت بمعدّل 18 ألف ليرة وقارورة الغاز بمعدّل 1000 ليرة.ورأى عضو نقابة أصحاب المحطات جورج البراكس، أن الارتفاع يعود إلى "جو من السباق بين الخوف من تراجع الكميات المتوفرة في الأسواق العالمية، نتيجة الحرب في أوكرانيا، وما تبعها من عقوبات وقرارات بمقاطعة شراء النفط الروسي لعدم المساهمة بتمويل الحرب ولزيادة الضغوط على الاقتصاد الروسي، وعوامل أخرى تدفع بأسعار النفط إلى الارتفاع. ومن ناحية أخرى تراجع الطلب على شراء النفط نتيجة التأزم في الانكماش الاقتصادي والصناعي في الصين، أكبر بلد مستورد للنفط في العالم، بعد تشدد السلطة في حالة الحجر الصحي لمواطنيها، وارتفاع سعر الدولار عالمياً بعد أن رفع البنك الفيدرالي معدل الفوائد. وتراوح سعر برميل البرنت خلال الأيام الأخيرة بين 103 و114 دولاراً أميركياً".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top