2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo قصف لمحيط مستشفى ميس الجبل الحكومي logo مفتي عكار رعى حفل تخريج طلابي في مشمش logo البطريرك الراعي رعى إطلاق كتاب البطريرك اسطفان الدويهي: حامل الرسالة الإنجيليّة في هذا الشرق logo مدفيديف: ردّنا على مصادرة واشنطن أصولنا سيؤلمها logo "حرمتوهم من الإحتفال بالفصح"... "القسام" تنشر فيديو جديد للأسرى! logo "المالية" تتخطى خطر الرواتب logo جنوباً... قصفٌ يطال محيط مستشفى! logo أمن الدولة عن انتشار أخبار تناولت عملها: ننفذ مهامنا استنادا للقوانين المرعية الإجراء
ذهب لبنان بـ17.5 مليار دولار.. ما علاقة الياس سركيس؟
2022-04-08 19:56:03

أعاد إعلان حاكم "مصرف لبنان"، رياض سلامة، عن احتياطات الذهب اللبنانية وقيمتها، فتح ملف رئيس الجمهورية الراحل الياس سركيس الذي كان حاكماً لمصرف لبنان قبل وصوله الى الرئاسة.
حاكم مصرف لبنان لـ أ ش أ: نمتلك ثاني أكبر احتياطي ذهب بالمنطقة.. ولا نعاني من إفلاس https://t.co/G42FeHdeNx
— بوابة الاخبار (@elakhbargate) April 8, 2022
وقال سلامة لوكالة أنباء "الشرق الأوسط" المصرية، إن احتياطيات الذهب لدى المصرف المركزي بلغت نحو 286 طنا بقيمة تعادل 17.5 مليار دولار بنهاية فبراير/شباط.
وقال سلامة إن الاحتياطيات تمثل ثاني أكبر احتياطي من الذهب لدى دولة في المنطقة العربية.
حاكم مصرف لبنان رياض سلامة:نمتلك ثاني أكبر احتياطي ذهب بالمنطقة بقيمة 17.5 مليار دولار ما تم تداوله إفلاس المصرف المركزي غير صحيحرغم اتهامه بالفساد والاثراء غير المشروع من النائب العام في لبنان و استهدافه بتحقيق في سويسرا ، يكذب افادات نائب رئيس مجلس الوزراء لبنان سعادة الشامي https://t.co/RXCa5eRQzQ
— هشام بكر (@HishamBaker3) April 8, 2022
وأعاد الكشف عن احتياطي الذهب، الحديث عن الرئيس الياس سركيس. الكثير من المغردين اعتبروه رئيساً من ذهب، خزن الذهب لهذه اللحظة. ومنذ وصوله الى حاكمية مصرف لبنان في العام 1967، بدأ الياس سركيس، رحلة شراء الذهب وتخزيمه، واشترى خمسة ملايين أونصة لحساب الخزانة حين كان حاكماً لمصرف لبنان. ونقل لبنانيون عن باحثين أجانب رأيهم بالياس سركيس.
هذا هو ذهب مصرف لبنان وفخر لبنان وعزه وخشبة الخلاص يلي رح تنشله من جورة الافلاس المسؤول عنها كل من أتى على الحكم منذ اتفاق الطائف لهلق! فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية وحاكم مصرف لبنان الياس سركيس قصة الادمي يلي خبأ قرشنا الابيض ليومنا الاسود فليخرس كل من يقول #لبنان_يعلن_إفلاسه pic.twitter.com/r1QDh59b8j
— Carole (@carole_bousaab) April 8, 2022
لاحقاً، عمدت الحكومات المتعاقبة إلى شراء المزيد لزيادة احتياطي الذهب لدى البنك المركزي ليتوقف هذا المسار في أوائل السبعينيات مع قرار الرئيس الأميركي ريتشارد نيكسون فك ارتباط الذهب بالدولار نتيجة الضغط المتزايد على شرائه من قبل الدول.
منذ ستة أشهر وأكثر،حضر نائب حاكم مصرف لبنان جلسة لجنة المال وسألناه عن إحتياطات الذَهَب، كون القانون يمنع التصرف به بأيّ شكل،أجاب: عم نعدّهم!قلنا له: قبل العدّ، شو القيمة المكتوبة بالسجل الرسمي؟أجاب: بس نخلص منقول!أمس،سعادة الشامي كرّر : عم نعدّ الذهب!إنتو مصرف أو دكّنجي؟!
— اللواء جميل السيّد (@jamil_el_sayyed) April 7, 2022


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top