2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo صورٌ من داخل زنزانة هنيبعل القذافي في لبنان.. وهذا ما كشفه عن حالته logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم السبت logo هزة أرضية ضربت لبنان كم بلغت قوتها؟ logo الفصائل الفلسطينية: ضرورة التوصل لصفقة تبادل "جادة" logo بعد تنبيه فرانك... 3 زلازل تضرب دول في يوم واحد! logo مقدمات نشرات الأخبار المسائية logo بإنتظار رده... "المقترح المصري" بيد السنوار! logo بالفيديو: إنقلاب سيارة وزير إسرائيلي
قراصنة روس يخترقون حسابات عشرات الضباط الأوكرانيين
2022-04-08 13:26:05

اخترق قراصنة إلكترونيون متحالفون مع روسيا، حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لعشرات من ضباط الجيش الأوكراني، وعملوا على تحميل مقاطع مسجلة مصورة لجنود أوكرانيين مهزومين ومستسلمين، لكن المؤامرة لم تنجح، بحسب تقرير صادر عن شركة "ميتا" يوضح بالتفصيل زيادة مؤرقة في عمليات التضليل في وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام.
وخلص تقرير "ميتا"، الشركة المالكة لفايسبوك وانستغرام، الى زيادة في المحتوى المرتبط بغزو روسيا لأوكرانيا، بالإضافة إلى زيادة في المعلومات المضللة المحلية، والدعاية في دول عديدة حول العالم، ما يشير إلى أن التكتيكات البارزة من جانب وكالات الاستخبارات الأجنبية تستخدم الآن على نطاق أوسع.وقال نيك كليغ، رئيس شركة "ميتا" للشؤون الخارجية ونائب رئيس الوزراء البريطاني السابق: "في حين أن قدراً كبيراً من الاهتمام العام في السنوات الماضية كان ينصب على التدخل الأجنبي، فإن التهديدات المحلية آخذة في الارتفاع على مستوى العالم".وذكر التقرير أن روسيا وحلفاءها لاعبون رئيسيون في هذا المجال، حيث تنشر جماعات ومنظمات مرتبطة بالكرملين معلومات مضللة حول غزوها لأوكرانيا، بينما تضخم نظريات المؤامرة المؤيدة لروسيا في الداخل. وتتبعت "ميتا" عمليات الاستيلاء على حسابات في وسائل التواصل الاجتماعي لعشرات القادة العسكريين الأوكرانيين، وربطت ذلك بمنظمة غامضة للقرصنة الإلكترونية تعرف باسم "غوست رايتر"، والتي ربطتها أبحاث سابقة بدولة بيلاروسيا، حليفة روسيا.ولدى "غوست رايتر" تاريخ في نشر المحتوى المنتقد لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، وحاولت أيضاً اختراق حسابات بريد إلكتروني. وعلّق بن ريد، مدير تحليل التجسس السيبراني في شركة الأمن السيبراني الأمريكية البارزة "مانديانت"، والتي تتتبع أنشطة "غوست رايتر" لسنوات: "هذا امر مجرب وحقيقي تفعله هذه المنظمة". وأوضحت "مانديانت" أن الأدلة الرقمية تشير إلى أن القراصنة كانوا في بيلاروسيا، وذلك رغم أن مسؤولي الاتحاد الأوروبي ألقوا باللوم على روسيا في السابق. ولم ترد بيلاروسيا وروسيا على هذه المزاعم.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top