2024- 04 - 27   |   بحث في الموقع  
logo قبلان للمجتمعين في معراب: أي موقف ينال من مقاومة لبنان يلاقي إسرائيل بمنتصف الطريق logo "لقاء معراب" يدعو لتطبيق 1701 ويحمّل الحكومة المسؤولية logo تفاصيل المقترح المصري لهدنة غزة! logo من جديد... بلينكن إلى إسرائيل! logo قبلان لجعجع: هل اللقاء من أجل لبنان أم من أجل تل أبيب؟ logo "معضلة الأجسام الثلاثة": الفيزياء تفعل ما تشاء logo في نقاش الحدّ الأدنى للأجور:هل الراتب للمأكل والملبس فقط؟ logo مقتل أشهر مستخدمة "تيك توك" عراقية رمياً بالرصاص
هجوم على صحافي روسي حائز على "نوبل للسلام"
2022-04-08 13:26:03

قال الصحافي الروسي، ديمتري موراتوف، الحائز على جائزة "نوبل" للسلام، أنه تعرض لهجوم على متن قطار روسي، الخميس، من قبل مُهاجم ألقى عليه طلاء أحمر، ما تسبب في إزعاج شديد لعينيه.
وقال موراتوف لـ"نوفايا غازيتا أوروبا"، وهو مشروع أطلقه موظفو الصحيفة بعد تعليق عمليات الصحيفة الأسبوع الماضي بسبب ضغط الحكومة، أن الهجوم وقع على متن قطار متجه من موسكو إلى سامارا. وذكر موراتوف عبر قناة الصحيفة في "تليغرام": "عيناي تحترقان بشكل رهيب"، مضيفاً أن المهاجم صرخ: "مراتوف، هذا من أجل أولادنا".وتقاسم موراتوف، المحرر منذ فترة طويلة في الصحيفة، جائزة "نوبل" للسلام للعام 2021 مع الصحافية الفلبينية ماريا ريسا. وأظهرت المنشورات في "تليغرام" صوراً لموراتوف ومقصورة قطار غارقة في سائل أحمر، حسبما نقلت وكالة "أسوشييتد برس".وأعلنت "نوفايا غازيتا"، الصحيفة الروسية المستقلة الرائدة، في 28 آذار/مارس أنها ستعلق عملياتها طيلة ما أشارت إليه بعلامتي الاقتباس باسم "العملية الخاصة" في أوكرانيا، وهو المصطلح الذي تصر السلطات الروسية على أن وسائل الإعلام يجب أن تستخدمه لوصف الحرب على أوكرانيا.وكانت الصحيفة آخر وسيلة إعلامية مستقلة كبرى تنتقد حكومة الرئيس فلاديمير بوتين بعدما أغلق آخرون مواقعهم الإلكترونية، أو حُجبت منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير. وكان سبب الإغلاق تحذيراً رسمياً ثانياً من شركة "روسكومنادزور" المنظمة للإعلام الروسي، التي تولت بشكل متزايد دور الرقيب في السنوات الأخيرة، علماً أن "نوفايا غازيتا" كانت تتمتع بعلاقة صعبة مع الحكومة منذ فترة طويلة.وما زال سبب التحذير الذي تلقته "نوفايا غازيتا" بالتحديد غير واضح. وقالت "روسكومنادزور" لوكالة الأنباء الحكومية "تاس" أن الصحيفة فشلت في تحديد منظمة غير حكومية لم تذكر اسمها على أنها "عميلة أجنبية" في تقاريرها، كما يقتضي القانون الروسي. ولم تحدد التقرير المعني.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top