2024- 05 - 08   |   بحث في الموقع  
logo حاصباني: لبنان بلد عبور وليس لجوء logo المفتي دريان استقبل رئيس اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي logo مصرف لبنان: خسائر جديدة بـ326 مليون دولار logo كَتَب سيرته المُتناقضة بنفسه...هل كان عبدالوهاب يكذب أم يتجمَّل؟ logo القرم: حظر أي تطبيق يتطلّب أمراً قضائياً logo اختفى خلال مواجهة “باريس” و”دورتموند”.. هل تعرّض المعلّق الرياضي عصام الشوالي لوعكة صحيّة؟ logo بعد خروج “باريس”.. العين على موقعة “الريال” و”البايرن”التاريخية، فمن سيتأهل؟ logo سرقتها المافيا قبل 35 عامًا.. كرة مارادونا الذهبية في مزاد علني!
خاص tayyar.org : كابيتال كونترول الميقاتي.. مرفوض نيابيا ووزاريا وقطاعيا!
2022-03-27 19:57:29



تدرس اللجان النيابية المشتركة في جلستها المقررة غدا إقتراح قانون وصفته كتل نيابية بـ "اللقيط"، يرمي الى وضع ضوابط استثنائية على التحاويل المصرفية والسحوبات النقدية، وهو الإسم التقني للكابيتال كونترول.


وشهدت الساعات القليلة الفائتة نقاشا حاميا سياسيا وتقنيا، بعدما تبيّن أن الإقتراح سقط على النواب من دون سابق إنذار، علما أن نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي هو من يتولى التسويق له.



وعلم tayyar.org أن عددا من الوزراء أبدوا في نقاشات مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ونائبه الشامي رفضهم للإقتراح، بالنظر الى كثرة الملاحظات عليه، ليس أقلّها أنه ينص على إنشاء لجنة رباعية يرأسها رئيس الحكومة وتضم وزيري المال والإقتصاد والتجارة وحاكم مصرف لبنان، تعطى صلاحيات استنسابية واستثنائية وقراراتها نافذة ونهائية، وتصادر أي دور للقضاء.



كما أبدت القطاعات الإنتاجية، من صناعية وتجارية، رفضها للإقتراح.



ويصرّ فريق رئيس الحكومة على الصفة العاجلة للإقتراح بحجة أنه مطلوب بإلحاح من صندوق النقد الدولي. ورفض هذا الفريق إقتراحا تقدم به عدد من الوزراء لإرجاء عرضه على المجلس النيابي بغية منح النواب والوزراء وقتا اضافيا لمزيد من النقاش والتمحيص.



كما علم أن عددا من الكتل النيابية تداعت لتحديد موقفها من الإقتراح، مع أرجحية رفضه بالصيغة التي وردت فيه.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top