2024- 06 - 17   |   بحث في الموقع  
logo إسخر من نبي ولا تسخر من مجرم logo غزة عاشت أهدأ ايام الحرب..وبايدن يهنىء بالاضحى logo الهدنة التكتيكية... محلل إسرائيلي: "فوضى بناءة" خلقها نتنياهو لتوجيه رسائل logo توضيحٌ إسرائيلي: كلام هاغاري عن "التصعيد" لم يكن تهديدًا لِحزب الله logo كمين للقسام في مفترق النابلسي يوقع قتلى وجرحى إسرائيليين (فيديو) logo "العالم كلّه قرية كونية"... قبلان يؤكد: زمن السطوة الاسرائيلية انتهى logo ضغطُ قطري ومصري على حماس للموافقة على مقترح بايدن logo ترامب يلجأ إلى "صهره اللبناني" لاستمالة الناخبين من أصل عربي
"التلفزيون العربي"يحمل روسيا وأوكرانيا مسؤولية فريقه المحاصر شمالي كييف
2022-03-06 14:56:28


الخوف على سلامة الزميلين في "التلفزيون العربي" عدنان جان وحبيب ديمرجي المحاصريْن بين خطوط الاشتباك الروسية - الاوكرانية، يتصاعد في ظل احتدام القتال، وتصعيد روسي في المنطقة المحيطة بالعاصمة الاوكرانية.
"نحن محاصرون تماماً"، قال موفد "التلفزيون العربي" الذي اضطر للجوء الى عائلة يحتمي معها من القصف. وأوضح مراسل "العربي" عدنان جان ان "وضعنا سيء للغاية"، وذلك بعد تعرض الفريق لاطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية التي كانت تتقدم في منطقة إربين شمال العاصمة الأوكرانية كييف.
#مباشر | فريق #العربي ما زال محاصرا بين خطوط الاشتباك الروسية الأوكرانية، والأمم المتحدة تقول إن أكثر من 1.5 مليون لاجئ أوكراني عبروا للبلدان المجاورة.. تغطية متواصلة من التلفزيون العربي لآخر مستجدات #الحرب_الروسية_الأوكرانية #روسيا #أوكرانيا https://t.co/MDRq4TBnFu
— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) March 6, 2022
ويعد فريق "العربي" جزءاً من مراسلين قليلين اختاروا التغطية الحية للغزو الروسي لاوكرانية. ففي وقت غادر عدد كبير من المراسلين العرب العاصمة كييف الى الحدود البولندية الاوكرانية، واقتصرت تغطيتهم على سرد قضايا اللاجئين، اختار فريق "العربي" التغطية الحية للقتال من نقطة الحدث، ونقل الصورة الواقعية لحرب يدفع ثمنها المدنيون والصحافيون.
واشار عدنان جان إلى أنّه "يوجد جثث لمدنيين أمامنا في الشارع حاولوا الخروج ولكن تم استهداف سياراتهم". ولفت إلى أنه لا يوجد كهرباء ولا ماء ولا طعام.
وأكد "التلفزيون العربي" في بيان اصدره مساء السبت، أن جان والمصور ديمجري عالقان حالياً في منطقة اشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية "حيث تستخدم كل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة". وأضاف أنهما رفعا الراية البيضاء على سيارتهما لتوضيح هويتهما الإعلامية، إلا أنهما رغم ذلك تعرضا لإطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية، مؤكداً أنهما يحتميان في منزل إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء.
وقال "التلفزيون العربي" إنّ الزميلين جان وديمرجي يقومان بعملهما الصحافي بكل مهنية وحيادية مطالباً القوات الروسية والأوكرانية بضمان سلامة الزميلين، ويحملها مسؤولية سلامتهما. كما طالب التلفزيون كل الهيئات الصحافية الدولية بالتدخل لضمان سلامة الفريق العالق في أربين.
وقال عدنان أنّهما يحتميان في بيت إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء. واضاف: "كنّا نرتدي الخوذ والسترات الواقية والسيارة مكتوب عليها من الجهة الأمامية "صحافة" (PRESS)، لكنّ الجيش الروسي فتح النيران مباشرة باتجاه السيارة".
ولفت إلى أنّ أكثر من 50 آلية روسية كانت تصطف على طول الطريق، "فاضطررنا للعودة والهروب مباشرة إلى أحد الأزقة الضيقة في جانب الطريق ومنه سلكنا إلى أحد البيوت قيد الإنشاء التي نحن نتواجد فيها".
آخر رسالة من فريق التلفزيون العربي المحاصر منذ يوم أمس في منطقة #إربين شمالي #كييف


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top