2024- 06 - 01   |   بحث في الموقع  
logo حادثة في الجنوب.. هذا ما فعله سوريّ بأحد الأطفال! logo بين الضاحية والحدت… توقيف أفراد شبكة “توزيع وترويج” مخدرات logo رداً على ‌إستهداف ‏مارون الراس… “برانيت” تحت مرمى “بركان حزب الله” logo بالصور: إليكم ما ضبطته الجمارك في المطار logo بعد سحبه من الصرّاف الآلي… سرقة راتب عسكري متقاعد بقوّة السلاح logo عصابة أفرادها من السوريين… تجمع الأموال من المناطق اللبنانيّة وهذا ما تفعله بها logo ما جديد التحقيقات في جريمة قتل الشاب عزام أبو ليلى؟ logo غارة إسرائيلية تستهدف سيارة إسعاف في الناقورة… ماذا في المعلومات الأوليّة؟
الجيش الروسي ينتقم من خاركيف..وجنوده يقعون في الاسر
2022-02-28 23:26:15


قُتل 11 شخصاً على الأقل جراء القصف الروسي على أحياء سكنية في خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا على الحدود مع روسيا، بحسب ما أعلن حاكم المنطقة، مبديا مخاوفه من وقوع "عشرات القتلى".
وقال حاكم خاركيف، أوليغ سينيغوبوف على مواقع التواصل الاجتماعي: "العدو الروسي يقصف أحياء سكنية"، مضيفاً أن "نتيجة هذا القصف الذي لا يزال متواصلاً، لا يمكننا استخدام أجهزة الإغاثة... هناك حالياً 11 قتيلاً وعشرات الجرحى".
وقال مستشار وزارة الداخلية الأوكرانية أنطون هيراشتشينكو إن عشرات الأشخاص قتلوا في ضربات صاروخية شنتها القوات الروسية على مدينة خاركيف الأوكرانية صباح الاثنين. وأضاف "تعرضت خاركيف للتو لوابل من صواريخ غراد. سقوط عشرات القتلى ومئات الجرحى".
More Russian MLRS fire on Kharkiv.https://t.co/sjP78D6pxl pic.twitter.com/65ZXK3FBoY
— Rob Lee (@RALee85) February 28, 2022
التأهب النووي
بالمقابل قالت وزارة الدفاع الروسية الاثنين، أن وحدات الصواريخ الاستراتيجية النووية وأسطولها الشمالي وأسطول المحيط الهادئ وضعت في مهام قتالية متقدمة بناء على أوامر الرئيس فلاديمير بوتين.
ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن الوزارة أن وزير الدفاع سيرغي شويغو أبلغ بوتين أن "المناوبات في مواقع قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية وأسطولي الشمال والمحيط الهادئ وقيادة الطيران بعيد المدى بدأت في تنفيذ مهام قتالية مع تعزيز عدد الجنود".
قوات روسية في قبضة جنود أوكرانيين
بالمقابل تداولت منصات إعلامية أوكرانية الاثنين، صوراً لجنود قالت إنهم روس تم اعتقالهم على يد القوات الأوكرانية في منطقة شيرينيف.
وتضمنت الصور التي تداولها نشطاء وصحافيون أوكرانيون، لقطات ل4 جنود روس تم اعتقالهم وتم وضعهم على الأرض وتقييد أياديهم من الخلف وتغطية أعينهم، ووضعهم بجوار مدرعة عسكرية تابعة لهم. فيما قال نشطاء أوكرانيون إنه في كل ساعة يستسلم 3 جنود روس مشاركين في الهجوم على الأراضي الأوكرانية.
بيرقدار في المعركة
في السياق، أظهرت مقاطع مصوّرة جرى تداولها ما قيل إنّها ضربات نفّذتها طائرات تركيّة مسيّرة من طراز "بيرقدار"، استهدفت عربات ومدرّعات ونقاط تجمّع للقوات الروسيّة في أوكرانيا.
وبحسب ما ذكرته حسابات رسمية أوكرانية فإنّ الجيش الأوكراني نفّذ ضربات مركّزة على أرتال للجيش الروسي بوساطة طائرات مسيّرات، وأكّد السفير الأوكراني في تركيا فاسيل بودنار لـ وكالة "رويترز" أنّ "المسيّرات تركية الصنع من طراز (بيرقدار)، أظهرت فعالية في القتال ضد قوات الغزو الروسي".
موقع "oryxspioenkop" نشر قائمة الأهداف الروسيّة التي جرى تدميرها أو إبطال مفعولها بواسطة طائرات "بيرقدار" (Bayraktar TB2s)، خلال الأيام الخمسة من المعارك في أوكرانيا.
وبحسب الموقع فإنّ القائمة تشمل فقط المركبات والمعدات المدمّرة التي يتوفر لها دليل مصور أو بالفيديو، لذلك من المحتمل أن تكون كمية المعدات المدمّرة بوساطة "بيرقدار" أعلى بكثير ممّا جرى تصويره.
ودمّرت طائرات "بيرقدار" التركيّة المسيّرة، خلال خمسة أيام من الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا، العديد من المدرّعات والآليات العسكرية والمدافع وأنظمة الصواريخ.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top