2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo “الحزب” يستهدف ‏آلية عسكرية في موقع المالكية logo شادن فقيه و"ازدراء الأديان"... وخلاف حول حرية التعبير logo مفاوضات الهدنة:جولة جديدة بلا نتائج..والانظار على رفح logo “حزب الله” شيع واهالي بلدة الدلافة الشهيد مصطفى علي عيسى logo بالصوره: العثور على جثة في عاليه logo طائرات “الحزب” تدخل إلى الجليل.. ما تفعله في إسرائيل لافت logo جنبلاط عرض مع بخاري التّطوّرات في لبنان والمنطقة logo دو وال في”يوم أوروبا”: نسمع ونفهم بوضوح مخاوف اللبنانيين بشأن وجود السوريين
النائب فريد البستاني لـtayyar.org: قانون المنافسة يجب أن يحقّق التوازن بين حقوق المستهلك وواجبات التجار
2022-02-21 18:57:39



أكد النائب الدكتور فريد البستاني للـtayyar.org أن قانون المنافسة والغاء حماية الوكالات الحصرية إنما هو قانون بغاية الأهمية لأن من شأنه الغاء الاحتكارات، معتبراً أن وجهات النظر المختلفة تغني وتعطي ثماراً طيّبة "لأننا من خلالها استمعنا الى كل أطياف المجتمع التي لها علاقة بقانون المنافسة ليكون الاقرار جامعاً للكل".


وأشار البستاني عبر موقعنا الى أن إقرار هذا القانون يجب أن يأتي كذلك ضمن سلّة كاملة متكاملة منها توقيف التهريب على المعابر الشرعيّة وغير الشرعيّة، وكذلك منع دخول السلع المزوّرة على أشكالها الى أسواقنا لأنها تؤثّر سلبًا على السلامة العامة وكذلك على حقوق المستهلك.
وقال البستاني:"أضف الى كل ذلك، من المهم جدّاً أيضاً السعي الى زيادة تصدير صناعتنا المحلية وتخفيض الاستيراد في العملة الصعبة، والمهم جدّاً أيضاً هو توحيد سعر الصرف".
وشدّد البستاني على أن استيراد كل المواد الغذائية والدوائية هو أمر متاح للجميع ولكن الازمات التي واجهناها في السنتين الماضيتين كانت نتيجة جشع بعض التجار لكن في المقابل هناك تجّار شرفاء يتميزون بالحس الوطني والنزاهة وهم من يدفعون الضرائب على أنواعها والجمارك وال TVA، ما يشكّل العامود الفقري لواردات وإيرادات الدولة والتي تبنى الموازنة على أساسها.
واعتبر البستاني أن قانون المنافسة هذا يجب أن يحقّق التوازن بين حقوق المستهلك وواجبات التجار مع مراعاة حقوقهم التنافسية لتأمين أفضل الاسعار والجودة.



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top