2024- 05 - 14   |   بحث في الموقع  
logo بيان للجيش بشأن حادث غرق مواطنين قبالة شاطئ جبيل.. ماذا جاء فيه؟ logo كرامي عقب استقباله السفير الروسي في طرابلس: ابدينا منذ يومين كتكتل التوافق الوطني ملاحظاتنا حول ملف النازحين السوريين ووضعنا خريطة طريق للخروج من هذه الأزمة logo ميقاتي يستقبل وزيرة الخارجية الكندية logo محامي ترامب السابق يعترف بالكذب في قضية الممثلة الإباحية logo إلى المستفيدين من برنامج أمان: الدفع يبدأ بـ20 أيار logo المخرج محمد رسولوف يهرب من إيران..بعد الحكم عليه بالسجن logo "مايكروسوفت" تتعهد باستثمار 4.3 مليار دولار في فرنسا logo أنجيلا ميركل تنشر مذكراتها بعنوان "حرية"
أهالي الطلاب: لإقرار قانون طوارىء لطلاب أوروبا الشرقية وأوكرانيا
2022-02-21 16:26:12

‏دفعت التعقيدات واللامبالاة التي تنتهجها السلطة حيال ملفّ الطلاب اللبنانيين في الخارج، جمعية أهالي الطلاب إلى اتخاذ قرار اعتماد "خريطة طريق ترسم ملامح ‏المرحلة المقبلة وتحدد أهداف تحركها". ويأتي القرار بفعل "انسداد أفق الحل القريب لأزمة ‏الطلاب اللبنانيين في الخارج بعد أن رد رئيس الجمهورية القانون الطالبي المعدّل من دون توقيعه ‏إلى مجلس النواب تحت مبررات غير مقنعة". فضلاً عن "انشغال السلطة بملفات تفوح منها رائحة الفساد وتقاسم الحصص ووضع متاريس مصطنعة ‏لإشغال الرأي العام عن همومه وأوجاعه".وطالب الأهالي بـ"العمل من أجل إقرار قانون الدولار الطلابي المعدّل وفق ‏وجهة نظر الجمعية وحدها بأسرع وقت. مطالبة وزارة الخارجية والمغتربين بوضع خطة ‏طوارئ خاصة بطلاب أوروبا الشرقية، تحاكي المستجدات والتطورات المتعلقة بملف الأزمة ‏الأوكرانية الروسية وإعفاء الطلاب من الرسوم المالية العالية التي تفرضها عليهم عبر السفارت ‏اللبنانية. ودعوة المؤسسات والإدارات العامة، لا سيما وزارة التربية والتعليم العالي لتقديم مساعدات ‏مالية، والتي تتلقاها من بعض الدول ذات الطابع التربوي والجمعيات الدولية. ودعوة وزارتي ‏الصحة والأشغال العامة العمل من أجل حل مشكلة رسوم الـ‏pcr‏ الخاصة بالطلاب، وتخفيض ‏تذاكر السفر العائدة لهم لدى شركة طيران الميدل إيست، والتوجه إلى الحكومة مجتمعة من أجل ‏تخصيص صندوق مستقل لدعم طلاب الخارج". وطالب الأهالي أن يشمل قانون الدولار الطلابي "جميع الطلاب المسجلين في الجامعات الخاصة ‏اللبنانية".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top