2024- 05 - 09   |   بحث في الموقع  
logo بيان هام من “نقيب المهندسين في بيروت”.. ماذا جاء فيه؟ logo انتخابات عامة لنقابة مستخدمي وعمال مؤسسة مياه لبنان الشمالي logo نقابة عمال ومستخدمي كهرباء لبنان: لولا الجهود والإضرابات لما تحققت مطالبنا logo “عمال ومستخدمو كهرباء لبنان”: لولا جهودنا والإضرابات لما تحققت المطالب logo تهجّما على مواطنين ومحال تجارية.. وهذا مصيرهما! logo بالصورة: غارة إسرائيلية تستهدف سيارة في الجنوب logo بالفيديو.. استهداف سيارة في بلدة "بافليه" الجنوبية بمسيّرة إسرائيلية logo بايدن:اسرائييل لم تتجاوز الخط الاحمر في رفح !
الان عون للtayyar.org:"الميغاسنتر مطلب قديم، وهكذا نستطيع تنفيذه قبل الانتخابات"
2022-02-19 16:27:10



أكد عضو تكتل لبنان القوي النائب الان عون للtayyar.org أن مطلب الميغاسنتر مطلب قديم وليس جديداً، وقد أثاره رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء حين كانت الحكومة تناقش موضوع الانتخابات، وكذلك صدر عن التكتل موقف في هذا الصدد.


ولفت عون الى أن الميغاسنتر ومن ناحية البطاقة الممغنطة لم يعد أمراً قابلاً للتنفيذ لأن الوقت المتبقّي للانتخابات لم يعد كافياً، لكنه أشار في الوقت نفسه الى أن الأمر ممكن اذا تمّ اعتماد الآلية ذاتها التي اعتُمدت لاقتراع المغتربين، وأضاف:"يمكن تحديد بضع مراكز في بيروت وضواحيها حيث الكثافة السكانية ويتم بعدها الافساح في المجال للراغبين بالتصويت في بيروت وليس في قراهم بأن يتسجّلوا عبر تطبيق معيّن على الهاتف مثلاً ومن ثم يتمّ شطبهم من اللوائح الانتخابية في قراهم... المسألة مسألة تنظيم".


وأشار عون كذلك الى أن الميغاسنتر اليوم حاجة في ظلّ الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي نمرّ بها "والأمر يتطلّب إرادة يبدو أنها غير موجودة لأن أيّاً من الكتل لم تدعمنا حين طرحنا الموضوع".


وختم عون بالقول:"من باب استشعار أحوال الناس نطرح الميغاسنتر وليس من باب تطيير الانتخابات أو إرجائها كما يحاول البعض أن يوحي".



التيار الوطني الحر



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top