2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الخطوط السورية تستأنف رحلاتها مع البحرين والسعودية logo المسيحيون يواجهون فرنسا: هل تكون الرئاسة الثمن؟ logo غارات على البقاع.. وغرفة عمليات اسرائيلية لتوسيع الضربات logo صمود الحزب وحماس و"انتصارهما": معركة نهاية الحروب في المنطقة؟ logo توقيف شخص أقدم على الاعتداء على قاصر من ذوي الاحتياجات الخاصة logo تحذير من “تصعيد إسرائيليّ” ضد لبنان.. هذه آخر المعلومات logo بشأن لبنان.. هذا ما دعا إليه مشروع قرار قمّة البحرين logo فرنجيه: الحل السياسي لملف النزوح يكون بالتعاطي مع سوريا
″غير ذلك لا عودة للمدارس وليعلن وزير التربية إنهاء العام الدراسي وإعطاء افادات للطلاب″
2022-01-26 12:26:24

وجه منسق حراك المتعاقدين حمزة منصور ولجنة المتعاقدين الأساسي حسين سعد ومنى خضر، ولجنة المستعان بهم “رسالة أخيرة” الى وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، أكدوا فيها “ثوابت المتعاقدين في الثانوي والأساسي والمهني والمستعان والتي تتحدد بالحقوق المصيريةالآتية:


 


1- اقرار فوري لمرسوم بدل النقل للمتعاقدين والمستعان بما يوازي نسبة اي بدل نقل أعطي أو سيعطى لبقية الموظفين.


2- رفع أجر ساعة من بداية العام الدراسي. تعديل المرسوم بأي طريقة ليشمل الاستفادة منه منذ بداية العام الدراسي. 


3-اصدار قرار فوري (كما فعل الوزير المجذوب) باحتساب كامل ساعات العقد لهذا العام مع حفظ حق الطلاب بتعويض الدروس المقررة.


4- إعادة إعطاء 90$ لكل متعاقد ومستعان عن كامل أيام الفصل الأول (تشرين أول+تشرين ثاني+كانون أول) والاستمرار هكذا، كما دفعتم لبقية الأساتذة”.


 


وأعلنوا ان “غير ذلك لا عودة، وليعلن وزير التربية إنهاء العام الدراسي وإعطاء افادات ترفيع للطلاب كافة في كل المراحل، إذ لا ذنب لهم في ما حصل خصوصا اذا قابلناهم باشكالية ما حصل عليه طلاب التعليم الخاص للآن”.


 


وقال منصور: “إذا اعطانا وزير التربية هذه الحقوق الثلاثة، مع تعهده بحل اشكاليات دفع ما يعرف ب90$ للمتعاقدين كافة، واشكالية “الطاسة الضائعة” بتنفيذ قرار وزارة التربية بالقبض الشهري (الوزارة تتهم مديري المدارس بالتقصير بإرسال جداول المعلمين كل شهر والمديرون يتهمون الوزارة) والتعهد بمتابعة اقتراح قانون الضمان الاجتماعي نعود للمدارس والثانويات غير المقفلة أصلا من قبل مديري رؤساء الروابط السلطوية القادة (الملتهين بانتخابات زعامة روابط ويخافون من تبني اي موقف حفاظا على نتيجة جيدة بانتخابات الأحد) الذين يضربون في العلن ويذهبون للجلوس وراء مكاتبهم في السر ليقبضوا ما أراده “الله لهم” إلا بوجه الطلاب والمتعاقدين والكثير من اخواننا أساتذة الملاك”.



مواضيع ذات صلة

  1. أطلق النار عليه في طرابلس!
  2. إعطاء تعويض نقل شهري للعسكريين.. إليكم مقررات مجلس الوزراء!
  3. خلل على الشبكة.. بيان هامّ لكهرباء لبنان!
  4. هذا ما أوضحه المولوي عن ضبط شحنة كبتاغون كانت متوجهة الى افريقيا
  5. يُروّجون عملة مزيّفة في عكار.. وقوى الامن تتدخل!






وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top