2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo عمليّة لافتة لـ”الحزب”… إليكم ما استهدفه بواسطة طائرة مسلّحة بصواريخ logo “الوفاء للمقاومة”: تفاهم اللبنانيين حول المقاربة الوطنية الجامعة لمعالجة ملف النزوح مصلحة وطنية كبرى logo سلام: السياحة أهم الصناعات في الاقتصاد اللبناني ونعم لفتح الأجواء مع البحرين logo سفير المملكة في لبنان يستقبل رئيس النادي الرياضي logo ميقاتي حمل إلى القمة العربية الجنوب والنازحين والشغور الرئاسي logo وزارة المالية تمدّد مهل التصريح ودفع الضريبة "تفادياً للغرامات" logo يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ logo بعد اجتماعها مع الكتل السياسية... بيانٌ للخماسية!
توقيع اتفاقيتين.. إليكُم تفاصيل تزويد ونقل الكهرباء إلى لبنان
2022-01-26 10:56:21

أكّد وزير الطاقة وليد فياض خلال التوقيع على اتفاقيتي تزويد ونقل الكهرباء من الأردن وسوريا إلى لبنان، أنّ: “سنؤمن 250 ميغاوات من الكهرباء بالتعاون مع الأردن ومؤازرة الاشقاء في سوريا ونعول على هذا العمل العربي المشتركي لكي نوسع التعاون بين الدول العربية”.


وأضاف فياض، “كذلك نعمل على توقيع عقد الغاز العربي بقيادة الشقيقة مصر ووقوف الأردن وسوريا معنا بهاتين الاتفاقيتين”.


وتابع، “ما كان من المفترض انجازه بـ6 أشهر تم انجازه بشهرين ويبقى موضوع التمويل من البنك الدولي الذي سنعمل عليه بأسرع وقت ممكن لتصبح هذه الاتفاقية حيز التنفيذ”.


وقال وزير الطاقة وليد فياض أنّ: “الاتفاقية مهمة وأنا مسرور جدًا”.


بدوره، قال وزير الطاقة الأردني صالح الخرابشة: “نتأمل انتاج مزيد من التعاون في مجال الطاقة, وهذا الحدث يشجعنا للتوجه الى الأمام والوقوف الى جانب اللبنانيين وتقديم كل ما يمكننا تقديمه”.


وأضاف، “نأمل ببدء عملية تبادل الطاقة بين لبنان والاردن بأسرع وقت ممكن”.


كما كانت كلمة لوزير الطاقة السوري غسان الزامل, قال فيها: “ندعم بشكل دائم كل مراحل التعاون العربي وهذا من أساسياتنا في الحكومة السورية التي كانت تصر على انجاح الملف بأسرع ما يمكن وكان اشراف مباشر من رئاسة الحكومة على المهمات التي انجزت بوقت قياسي”.


وأضاف، “نحن جاهزون حالياً لربط الكهرباء وهذا بداية للتعاون العربي العربي ليكون فاتحة خير للتعاون في مجالات أخرى



مواضيع ذات صلة

  1. الإنترنت سينقطع عن لبنان!
  2. التيار الكهربائي يعود تدريجيًا الى بيروت!
  3. وزير الطاقة الاردني يصل الى لبنان
  4. وزير الطاقة الاردني: نأمل ان يكون اتفاق تزويد لبنان بالكهرباء فاتحة خير في كل المجالات







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top