2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo 3 مراحل في "اتفاق حماس"! logo بالفيديو: حزب الله ينشر معلومات عن هدف عملية "المطلة" logo "فضيحة موصوفة"... هاشم: لبنان لن يكون حارساً لحدود أوروبا logo إعتراض في إسرائيل على إجتياح رفح.. جنون نتيناهو يقود المنطقة الى الحرب!.. غسان ريفي logo خوف مسيحي… قلق شيعي وارتياح سني logo جهوزية بالنار بانتظار الصفقة logo إثر هجوم حزب الله على المطلة... الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل ضابطين! logo إستبدال الشباب اللبناني بالشباب السوري.. فضيحة الهجرة الموسمية!
معركة غويران لم تنته: 166 قتيلاً..و600 سلموا أنفسهم
2022-01-25 16:26:06


ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة هجوم تنظيم "داعش" على سجن الصناعة في حي غويران إلى 166 قتيلاً، فيما استمرت اشتباكات متقطعة بين عناصر "داعش" وقوات سورية الديمقراطية (قسد) حتى صباح الثلاثاء.
وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان الثلاثاء، عن مقتل 7 من عناصر داعش برصاص عناصر قسد وقوى الأمن الداخلي ليل الاثنين، خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها القوات العسكرية في محيط سجن غويران ضمن مدينة الحسكة، لترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عملية سجن غويران مساء الخميس إلى 166 قتيلاً هم: 114 من تنظيم داعش و45 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد، و7 مدنيين.ويسود هدوء حذر سجن غويران ومحيطه ضمن الحسكة صباح الثلاثاء، بالتزامن مع استمرار تحليق طيران التحالف الدولي في الأجواء. وأشار المرصد السوري إلى أن عدد السجناء التابعين لداعش الذين سلموا أنفسهم إلى القوات العسكرية ارتفع إلى نحو 600، فيما يرفض عناصر داعش المتمركزين والمتحصنين ضمن أحد أقسام سجن غويران الاستسلام.
#HASSAKAH #NESYRIA :Dozens of #ISIS militants surrender to the Syrian Democratic Forces#SDF in #al_Sina"a prison in #al_Hassaka pic.twitter.com/ql0ixSvO9b
— MOHAMMED HASSAN (@MHJournalist) January 24, 2022
وتجري اشتباكات بين الحين والآخر بين عناصر داعش والقوات العسكرية المتواجدة في محيط القسم الذي يتحصّن بداخله عناصر داعش، بالإضافة إلى اشتباكات مع عناصر التنظيم في جيوب أخرى في محيط السجن، وسط تحليق مستمر لطيران التحالف في الأجواء.وتستمر قسد في فرض حظر تجوال كامل في مدينة الحسكة تزامناً مع تنفيذ عمليات تفتيش وتمشيط في أقسام أخرى في السجن والاحياء المحيطة في السجن بحثاً عن فارين من عناصر التنظيم.ونقلت قسد المساجين الفارين الذين اعتقلتهم إلى مناطق أخرى أكثر آمناً منها مدينة الشدادي. وأشار المرصد السوري إلى أن "تعداد المساجين الذين جرى نقلهم عبر الباصات حتى هذه اللحظة بعد إنهاء عصيانهم وصل إلى نحو 400 سجين".وكانت قسد قد نقلت قسماً من أطفال ما يسمى ب"أشبال الخلافة" عبر الحافلات التي أجلت عناصر داعش من دون معرفة الوجهة الأخيرة التي نقلوا إليها. وذكر المرصد السوري أن مفاوضات تجري للإفراج عن رهائن وأسرى من قسد مقابل معالجة الجرحى من عناصر التنظيم داخل سجن غويران.ومع استمرار الاشتباكات بين الطرفين، جابت مدرعات أميركية منطقة المواجهات ترافقها مجموعات عسكرية من قسد، بحسب ما نشرت وكالة "نورث برس" المُقربة من "الإدارة الذاتية".
وفي السياق، أعلنت قسد أنها جرّدت مقاتلين ينتمون لها من هوياتهم العسكرية وحولتهم إلى القضاء المختص ل"إخلالهم بمبادئها" خلال إلقاء القبض على عناصر من تنظيم داعش في الحسكة.وذكرت وكالة "هاوار" المُقربة من "الإدارة الذاتية" الثلاثاء أن قرار قيادة قسد جاء على خلفية انتشار صور وصفتها ب"الصادمة" أثناء اعتقال قواتها لعناصر من التنظيم.وبينما لم يُشر بيان قسد إلى الصور "الصادمة"، من المرجح أن تكون هذه الصور تتضمن تجريد مقاتلي التنظيم من لباسهم أثناء عملية الاعتقال التي ظهرت فيها جثث لقتلى من التنظيم، إضافة إلى تسجيل مصور تداوله ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر عنصراً من قسد يتجول بين جثث لمقاتلين من تنظيم داعش في الحسكة.وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "ما يصل إلى 45 ألف شخص نزحوا من منازلهم إلى أحياء أخرى من مدينة الحسكة"، منذ بدء هجوم التنظيم على سجن غويران.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top