2024- 05 - 07   |   بحث في الموقع  
logo حملة لمصلحة الاقتصاد جنوباً على المطاعم logo كالتدريب على العبور في حقل ألغام logo لقاءاتي مع أوستر logo مزاد كريستيز للفنون الحديثة والمعاصرة في دبي logo أمراض جلدية في المخيمات logo "مش كل مرّة بتسلم الجرّة"... حادثة لا يمكن الإستخفاف بها! logo الحكومة لا تبالي بالمواطنين... تداعيات الحرب على الإقتصاد الاسرائيلي تتوالى! logo إطلاق نار باتجاه مقهى في طرابلس.. هل من إصابات؟
حكم بحبس نرجس محمدي ثماني سنوات.. و70 جَلدة
2022-01-24 16:26:06

قضت محكمة في إيران بحبس الناشطة الحقوقية الإيرانية نرجس محمدي الموقوفة منذ 16 تشرين الثاني/نوفمبر، ثماني سنوات وبتلقيها 70 جلدة، وفق ما أعلن زوجها تقي رحماني، الأحد.
وجاء في تغريدة أطلقها رحماني المقيم في فرنسا، أن النطق بالحكم جاء إثر جلسة استمرت خمس دقائق فقط. ولم تتّضح تفاصيل الاتهامات وحيثيات الحكم.ومحمدي هي الناطقة باسم "مركز الدفاع عن حقوق الإنسان" الذي أسسته شيرين عبادي الحائزة جائزة نوبل للسلام، وأوقفت مراراً في السنوات الأخيرة.وأُفرج عن محمدي في تشرين الأول/اكتوبر 2020 بعد خمس سنوات قضتها في السجن، وحكم عليها مجدداً في أيار/مايو 2021 بتلقي 80 جلدة وبالحبس 30 شهراً لإدانتها بـ"الدعاية ضد النظام" السياسي الإيراني و"التشهير" و"التمرد" على سلطة السجون، كما أن الناشطة متّهمة بنشر بيان ضد عقوبة الإعدام وتنظيم اعتصام أثناء وجودها في سجن إيفين سيء السمعة بطهران، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".وفي منتصف كانون الثاني/يناير الحالي أمرت السلطات القضائية الإيرانية بإعادة الباحثة الإيرانية-الفرنسية فريبا عادلخاه الموقوفة منذ العام 2019 في إيران، إلى السجن بعدما خالفت شروط الإقامة الجبرية. وفي الثامن من الشهر نفسه قضى الكاتب والصحافي الإيراني المعارض بكتاش آبتين في سجنه بعدما أصيب بكوفيد-19، وفق منظمات حقوقية عدة حمّلت طهران مسؤولية وفاته.


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top