2024- 04 - 29   |   بحث في الموقع  
logo انتهاكات قانونية جسيمة: ترحيل السّجناء السّوريّين لإرضاء الأسد؟ logo "إجماع" سياسي لبناني على اللاجئين.. ومسار عربي لتعويم الأسد logo تجدد إشكال في عكار.. تضارب وإحراق سيارة مواطن logo الجائزة العالمية للرواية العربية 2024للكاتب الفلسطيني الأسير باسم خندقجي logo "خطة طموحة للتحديث"... اليكم قدرات فرنسا النووية؟ logo "بطعنات سكين"... إشكالٌ في الدورة يودي بحياة سوري! logo السيد: إنتشار الجيش في الجنوب هو مسألة قرار سياسي موحّد! logo بصاروخ حزب الله... تضرر مبنى في شتولا!
المثلية والشتائم تؤجج المصريين ضد فؤاد يمين ومنى زكي
2022-01-23 16:56:04


مع أن الكثير من المشاهدين المصريين لم يشاهدوا فيلم "أصحاب ولا أعز"، رفع المحامي المصري أيمن محفوظ دعوى قضائية ضد الفيلم مهاجما النقاد الفنيين الذين دافعوا عنه.
وبدأت شبكة "نتفليكس" قبل أيام بعرض فيلم "أصحاب ولا أعز"، وهو دراما مصرية لبنانية مشتركة، من إخراج وسام سميرة وبطولة منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، نادين لبكي وجورج خباز. أنتجت الفيلم شركة Front row وهو أول إنتاجاتها بعد توقيعها عقداً مع "نتفليكس" لإنتاج مجموعة من الأفلام العربية.
ملخص فيلم أصحاب ولا أعز#منى_زكي #أصحاب_ولا_أعز pic.twitter.com/2h9GbNrhP7
— Mahmoud Hakim (@Mahm0udHakim) January 23, 2022
"أصحاب ولا أعز" مأخوذ من الفيلم الإيطالي ”Perfect strangers“ الذي عرض عام 2016 وحصد جوائز عديدة. تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء يجتمعون على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على الطاولة بحيث تكون كافة الرسائل والمكالمات الجديدة على مرأى من الجميع فتتحول اللعبة إلى وابل من الفضائح.
يسلط الفيلم الضوء على المثلية الجنسية وعلى العلاقات الزوجية والخيانة والحاجات الجنسية، وفي حين جاءت معظم تعليقات اللبنانيين في خانة النقد الفني للفيلم، شن المشاهدون المصريون هجوماً عنيفاً باعتبار أن الفيلم مخالف للعادات والقيم المصرية وللدين الاسلامي، حيث قام عدد من المحامين برفع دعاوى ضد عرضه.
فيه أب عربي بسمح لبنته تمارس الجنس عادي، وعادل كرم بسمح لمرته تحكي مع صديقها وتنصحه بأمور جنسية ومنى زكي بتحكي مع رجال عن ملابسها الداخلية وزوجها تقبل الموضوع بروح رياضية بعد ما عرف انه بس بتحكي شات بدون ما تقابلهم على الواقع.. الفيلم ما اله علاقة بالعرب أبدًا! #أصحاب_ولا_أعز pic.twitter.com/ywtFKAPCZs
— Randa Ahmed (@Rimas_Rosa) January 22, 2022
وتعليقا على دعوى أيمن محفوظ، قال رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، خالد عبد الجليل، في تصريحات نقلتها صحف مصرية: "هذا الفيلم لا علاقة له بمصر، هو فيلم لبناني بالكامل ولسنا طرفا فيه بأي شكل من الأشكال". وأضاف: "لم أشاهد الفيلم، لكن طبعا ما يخرج عن القيم والتقاليد والمعايير الرقابية الصارمة الموجودة في مصر لن يُعرض".
كل الاحترام لجرأة #منى_زكي لأدائها الرائع في فيلم #اصحاب_ولا_اعز.
— Haitham Thini (@HayssamThini) January 23, 2022
ويعترض البعض على الألفاط "الخارجة عن المألوف"، كما وصفوها، التي جاءت في الفيلم. ويؤدي الممثل اللبناني فؤاد يمين دور شخصية مثلي جنسيا لكنه يخفي الأمر عن أصدقائه. فيما حصلت الممثلة المصرية على نصيب الأسد من الهجوم بسبب مشهد خلع سروالها الداخلي لكنها تلقت إشادة بأدائها لدورها في الفيلم.
Let"s end the discussed with that #اصحاب_ولا_اعز https://t.co/7dsXEnwFEW
— H.K


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top