2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo ماكرون استقبل وليد جنبلاط وأكد التزام فرنسا حل أزمة لبنان logo جعجع التقى وفدا من مصلحة المهندسين في “القوات” logo افتتاحية “الأنباء”: المساعي الفرنسية بانتظار الأجوبة… logo ماذا دوّنت “اللواء” في سطور افتتاحيتها؟ logo ماكرون استقبل جنبلاط: التزام فرنسي كامل بدرء خطر التصعيد logo منخفض جديد نحو لبنان.. إليكم تفاصيل الطقس logo "غير قادر على اتخاذ قرار واحد مهم"... إعلام إسرائيلي: نتنياهو "مشلول من الرعب"! logo عقيص "يحدد" 5 مطالب في ملف النزوح السوري!
العاصفة هبة وصلت الى لبنان.. اليكم تفاصيل الطقس!
2022-01-18 23:56:19

يتأثر الحوض الشرقي تدريجيا بالعاصفة الثلجية “هبــة”  HIBA   والتي تحمل معها أمطارا غزيرة، وثلوجا على مرتفعات متدنية تلامس الـ ٦٠٠ متر، ورياح شديدة تلامس الـ ١٠٠ كم/س، وتستمر حتى صباح الخميس حيث تنحسر تدريجيا وتحل موجة من الصقيع ويتكون الجليد في المناطق الجبلية والداخلية حتى يوم الجمعة على ارتفاع ٦٠٠ متر وما فوق (معدل درجات الحرارة المعتادة على الساحل لشهر كانون الثاني بين ١١ و ١٩ درجة مئوية).


الطقس المتوقع في لبنان غدا الأربعاء غائم إجمالا مع ضباب كثيف على المرتفعات وأمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تتجاوز سرعتها الـ  ١٠٠ كلم/ساعة وبخاصة في المناطق الشمالية خلال الفترة الصباحية. كما وتنخفض درجات الحرارة تدريجيا وفي شكل ملحوظ حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع الـ ١١٠٠ متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية خلال النهار، ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس الـ ٧٠٠ متر، يبقى التحذير من تطاير اللوحات الاعلانية وصيادي الأسماك من ارتفاع موج البحر إلى حدود الـ ٥ أمتار خلال النهار، كما ويتوقع تساقط حبات البرد ومن سلوك الطرق الجبلية.


وأما الخميس فيكون الطقس غائما جزئيا مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية في حدود الـ ٦ درجات، كما يتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار متفرقة وثلوج خلال الفترة الصباحية على ارتفاع ٦٠٠ متر وما فوق وبخاصة شمال البلاد، تنحسر العاصفة “هبــة” HIBA اعتبارا من الظهر ليحل محلها موجات من الصقيع الشديد ما يؤدي الى تكون الجليد على الطرق الجبلية التي تعلو عن الـ ٦٠٠ متر خلال الليل لذا فثمة تحذير من خطر الانزلاق.


وصول إلى الجمعة حيث الطقس المتوقع قليل الغيوم اجمالا، مع درجات حرارة متدنية صباحا، يتبعها ارتفاع في درجات الحرارة خلال النهار والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية مع تكون طبقات من الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع ٧٠٠ متر وما فوق خلال ساعات الصباح الأولى والليل، لذا يبقى التحذير من خطر الانزلاق قائما.



مواضيع ذات صلة

  1. اتهمه بأنه زير نساء... فقتله وفصل رأسه عن جسمه
  2. توجيهاتٌ من وزير الداخلية تزامناً مع وصول العاصفة.. اليكم التفاصيل!
  3. مجزرة.. أب يبيد عائلته وينتحر!
  4. مع قرب وصول العاصفة "هبه"... هذا ما طلبه فوج اطفاء بيروت من المواطنين!







وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top