2024- 05 - 16   |   بحث في الموقع  
logo الجيش: تمارين تدريبية في حقل رماية الطيبة logo الدّفاع المدنيّ ما زال يعمل على محاصرة الحرائق في حرج يارون logo بعد إشكال غزير.. توضيح من وائل عرقجي وإسماعيل أحمد logo القوات الاميركية تنجز ميناء غزة..المساعدات خلال يومين logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo "حربُ استنزاف"... الجيش الاسرائيلي على وشك الانهيار! logo بسبب "اليوم التالي"... انقسامٌ علني في مجلس الحرب! logo بعد اتهامها "بتوفير ذرائع لإسرائيل"... حماس تنتقد عباس!
المسلط والعبدة في الدوحة..لمناقشة إصلاح مؤسسات المعارضة
2022-01-16 08:25:59


وصل وفد من المعارضة السورية إلى العاصمة القطرية الدوحة السبت، دون الكشف عن جدول أعمال الزيارة التي لم يتم الاعلان عنها رسميا.
ويضم الوفد رئيس الائتلاف سالم المسلط ورئيس هيئة التفاوض أنس العبدة. وقالت مصادر في المعارضة ل"المدن"، إن الزيارة جاءت بدعوة من وزارة الخارجية القطرية، بهدف مناقشة إصلاح مؤسسات المعارضة، وعلى رأسها الائتلاف، كما كشفت عن لقاء سيعقد مع رئيس الائتلاف السابق رياض حجاب، المقيم في قطر.
ويناقش الائتلاف منذ أسبوعين مسودة النظام الداخلي الجديد التي كان يفترض التصويت عليها الاثنين من قبل الهيئة العامة، لكن تم تأجيل ذلك بسبب خلافات بين الكتل حول التعديلات المقترحة.
ويربط الكثيرون بين طرح الائتلاف إصلاح المؤسسة وبين الندوة التي دعا إليها مكتب حجاب، لمناقشة واقع المعارضة وسبل تطوير أدائها ومؤسساتها، والتي ستعقد في شباط/فبراير.
لكن مصادر في الائتلاف كانت قد كشفت ل"المدن"، عن أن هذه الخطوة جاءت بطلب من أنقرة والدوحة، بهدف إعادة الثقة الاقليمية والدولية بالمؤسسة كممثل للمعارضة، بعد أن تراجع الاهتمام بها من قبل الدول الداعمة للمعارضة، وتزايد النظر إليها كجهة تتبع للمحور التركي-القطري.
يذكر أن أبرز التعديلات المقترحة من قبل اللجنة التي شكلت بهذا الخصوص هو إعادة النظر بكتلتي المجالس المحلية والحراك الثوري، بالإضافة إلى حذف المواد التي تتحدث عن "إسقاط النظام"، واستبدالها بعبارات تنص على "تغيير النظام".


وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top