أعلنت رئاسة مجلس الوزراء اليوم السبت، عن “الصيغة الجديدة لمشروع المرسوم القاضي بأعطاء مبلغ مقطوع في القطاع العام يساوي أساس الراتب أو الأجر، يسدّد على دفعتين متساويبن على ألّا تقل الدفعة الواحدة عن 1،500،000 ل.ل. والا تزيد عن 3،000،000 ل.ل.”.
ويشمل المؤسسات العامة والمستشفيات الحكومية والبلديات واتحاد البلديات وكل من يتقاضى راتباً أو أجراً أو مخصصات من الأموال العمومية.
من جهة ثانية قال مصدر حكومي لـ”لبنان24″، مساء اليوم، إنّ الصيغة التي يتم التداول بها لمشروع مرسوم المنح الاجتماعية صحيحة، إلا أنّ المرسوم لم يصدر بعد بانتظار موافقة مجلس الوزراء عليه.
وأشار المصدر إلى أن الصيغة الجديدة قد تم وضعها بطلب من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لكي تشمل المنح الاجتماعية كل من تقاضى راتباً أو أجراً أو مخصصات من الأموال العمومية.
ولفت المصدر إلى أن ما يتم تداوله عن صدور مشروع المرسوم مساء اليوم عن رئاسة مجلس الوزراء غير صحيح، إذ أن الدوائر الحكومية لا تعمل يوم السبت وخصوصاً ليلاً.

مواضيع ذات صلة
القاضي سهيل عبود: إذا دخلت السياسة أبواب المحاكم خرجت العدالة منها
حمية جال ووزراء السياحة والاقتصاد والصناعة والتنمية الادارية والاتصالات في المطار
مذكرة بالإقفال بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة.. إليكم موعد العطلة
ميقاتي اطلع من بو حبيب على خطة ترشيد الانفاق في موازنة البعثات في الخارج والتقى نجاة مجيد ونقابة المحررين
التعليقات
لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية


