2024- 05 - 03   |   بحث في الموقع  
logo نواب “الاعتدال الوطني” ناقشوا ملف الاوتوستراد العربي logo مقدمات نشرات الاخبار logo الاحتلال يحتجز 53 صحافياً فلسطينياً...ويرفض كشف مصير 4 بغزة logo "مراسلون بلا حدود": اسرائيل قتلت صحافيين لبنانيين logo نقابة الصحافة: ملتزمون الدفاع عن الحرية logo "هامة وعملية"... إجرائاتٌ إسرائيلية للرد على قرار إردوغان! logo المعلوف: السكوت عن "الاغراء الاوروبي" جريمة! logo "بينهم سوري"... توقيف 5 أشخاص!
3 أفلام وثائقية ضمن عروض المجموعة الثالثة لقافلة "بين سينمائيات"
2021-11-08 19:55:35

تعرض قافلة "بين سينمائيات"، المجموعة الثالثة من عروضها اليوم وغدا، وتضم ثلاثة أفلام وثائقية من مصر ولبنان، وبلغاريا.

وذكرت قافلة "بين سينمائيات"،في بيان أصدرته اليوم /الاثنين/،أن أفلام المجموعة الثالثة تضم الفيلم الوثائقي القصير "رفقاء سكن، للمخرجة المصرية رانيا زهرة، فيلم "بيت اثنين ثلاثة" للمخرجة اللبنانية ربى عطية، و"عيناي زرقاوان وفستاني مُلون" للمخرجة البلغارية بولينا جوميلا، ، مشيرة إلى أنه يمكن للجمهور في مصر والعالم العربي مشاهدة الأفلام من خلال موقع بين سينمائيات على الرابط التالي: https://www.womencaravan.online

ونوهت بأن فيلم "بيت اثنين ثلاثة" هو أول الأفلام الوثائقية الطويلة للمخرجة اللبنانية ربى عطية، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان جيهلافا الدولي للفيلم الوثائقي، كما عرض في مهرجان قرطاج، ومهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم الوثائقي والقصير.

أما فيلم "عيناي زرقاوان وفستاني ملون" للمخرجة البلغارية بولينا جوميلا فيتتبع رحلة الفتاة "زانا" البالغة من العمر 3 سنوات في شوارع أحد أحياء مدينة بلغارية صيفا للبحث عن أصدقاء للعب معهم، وخلال محطاتها للتواصل مع الأطفال والكبار والقطط تتكشف شخصيتها بشكل عفوي أمام أعين المشاهد وهي تقفز من لقاء إلى آخر.

وافتتح الفيلم عروضه الدولية في مهرجان برلين السينمائي الدولي، ويعتبر العمل الفيلم الطويل الأول للمخرجة البلغارية الشابة بولينا جوميلا التي رحلت عن عالمنا صيف العام الجاري ولم تتجاوز الأربعين من عمرها.

أما المخرجة والممثلة وراقصة الباليه رانيا زهرة فهي تتناول في فيلمها التسجيلي القصير "رفقاء سكن" فتاة ووالدتها التي تشاركها المنزل، بعد سنوات من حادث وفاة والدها المروع.

يذكر أن برنامج قافلة "بين سينمائيات" الذي يقام على الإنترنت خلال الفترة من ٤ إلى ١٣ نوفمبر الجاري، يتضمن عرض ١٥ فيلما ما بين تسجيلي وروائي، من بينها ٧ أفلام تعرض في العالم العربي للمرة الأولى.

وتضم القائمة أفلامًا لمخرجات من ١١ دولة هي مصر، ولبنان، والأردن، والجزائر، وفرنسا، وإسبانيا، وسويسرا، وكوبا، والبرازيل، وإيران، وألمانيا.

وشاركت أفلام الدورة الحالية وحصدت العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية دولية وعربية بارزة من بينها مهرجان برلين، وفينيسيا، ولايبزيج، ومونبلييه، وادفا، وبيونس آيرس، بالإضافة إلى مهرجان الجونة السينمائي، ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

ويشهد برنامج الدورة الحالية لقاءات مباشرة للجمهور مع جميع مخرجات الأفلام، وتتم يوميا في السابعة مساء بتوقيت القاهرة من خلال "زوم"،ويتاح كل فيلم على الإنترنت للجمهور العربي لمدة ٤٨ ساعة، بالإضافة إلى ورشة المونتاج الأولى الموجهة لصناع وصانعات الأفلام العرب،والتي تجري عبر الإنترنت يومي ١٢، ١٣ نوفمبر.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top